أخبار

السيسي يكلف الحكومة بالاستعداد لاحتفالية العاصمة الإدارية الجديدة

لاحتفالية

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف ببدء الاستعداد لاحتفالية افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.
وعقد مدبولي اجتماعًا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، لبحث الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاحتفالية افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من المسئولين، ومسئولي الشركة المشرفة على تنظيم الاحتفالية.

 

أضاف مدبولي أن اجتماع اليوم يأتي لبحث سيناريوهات الاحتفالية المرتقبة، ايذانا ببدء العمل الحكومى رسميا من العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا اختيار أفضل المواقع المناسبة لإقامة الاحتفالية.

 

أشار رئيس الوزراء إلى أن الاحتفالية ستكون على أعلى مستوى، وسيتم من خلالها التعبير فى رسالة واضحة عن “الجمهورية الجديدة”، التى أعلن عنها رئيس الجمهورية.

 

وفي هذا السياق، تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه عددا من المواقع المقترحة لإقامة الاحتفالية، مثل ساحة الشعب، ومنطقة ساري العلم، وغيرهما من المناطق.

 

واستمع رئيس الوزراء من مسئولي الهيئة الهندسية إلى شرح حول موقف تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت الإشارة إلى اكتمال المباني بنسبة 100% وتم تسليم المقار، ويتم استكمال أعمال الواجهات، والأعمال الكهروميكانيكية، وتنسيق الموقع، حيث قارب الحي على الإنتهاء.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن ميلاد جمهورية جديدة تزامنًا مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

 

ووصف السيسي، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة بعنوان “لولاهم ما كنا هنا” بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة المقرر هذا العام، بأنه ميلاد لجمهورية جديدة، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح مدن جديدة من أسوان إلى العلمين الجديدة،
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم بداية من أغسطس المقبل بدء التشغيل التجريبي للمباني الحكومية في العاصمة الإدارية من خلال عدد من الموظفين سيتم نقلهم تباعًا، للتأكد من توافر الاحتياجات المختلفة بكل المباني.

 

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في بيان سابق، إن المرحلة الأولى للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ستبدأ بنقل 40 ألف موظف.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية