أخبار

«بيتكوين» تقترب من أعلى مستوى لها وتسجل 61 ألف دولار

61 ألف دولار

قفزت العملة المشفرة بيتكوين بنحو 4.5% خلال تعاملات اليوم السبت، لتصل إلى 61 ألف دولار.

 

وسجلت العملة المشفرة أعلى سعر لها في 13 مارس الماضي، عند 61.7 ألف دولار، وارتفعت بنحو 110% منذ بداية عام 2021 حتى الآن، وفقا لـ”سي إن بي سي”.

 

وارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 744 ألف طلب، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاض إلى 680 ألف طلب، وجاءت الأرقام بعد أسبوع من بيانات وظائف قوية توحي بخلق الوظائف بوتيرة أسرع.

 

وبالتزامن مع ذلك، استمر مؤشر الدولار في الانخفاض، بعدما فقد الدعم من ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بعد هبوطها عن قمة عام.

 

وتشير نتائج طلبات الإعانة إلى أن الفيدرالي سيستمر في برامج شراء السندات، وخفض معدلات الفائدة قرب الصفر.

 

ويرى الفيدرالي، أن هناك تعافٍ غير متساوي الأركان في مناحي الاقتصاد الأمريكي، ما يدعو إلى عدم الإفراط في التفاؤل بسرعة التعافي.

 

القيمة السوقية للعملات الرقمية تتجاوز تريليون دولار

وفي 7 يناير 2021، تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة تريليون دولار لأول مرة، وسط ارتفاعات متقلبة في عملة البيتكوين.

ووصلت العملات المشفرة إلى علامة فارقة، بعد ارتفاع قيمتها السوقية بمقدار خمسة أضعاف في العام الماضي.

 

وقال استراتيجيون، إن الطلب على العملات الرقمية من قبل المضاربين، والصناديق، بالإضافة إلى المستثمرين الأغنياء والمؤسسيين، من بين أسباب الارتفاع.

 

المركزي يُحذّر من استخدام العملات المشفرة

وحذر البنك المركزي المصري من العملات الافتراضية المُشفرة مثل عملة البيتكوين.

وقال المركزي، إنه في إطار متابعة الأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة “البيتكوين“، يؤكد البنك المركزي على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

 

ويؤكد البنك المركزي المصري علي اقتصار التعامل داخل مصر على العُملات الرسمية المعتمدة لدي البنك المركزي المصري فقط، ويُهِيب البنك المركزي المصري بالمتعاملين داخل السوق المصري توخي الحذر الشديد، وعدم الانخراط في التعامل بالعُملات غير الرسمية مرتفعة المخاطر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية