أخبار

1.7 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج في 7 أشهر

بالخارج

ارتفعت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج بنسبة 10.6%‏ خلال الفترة من يوليو 2020 حتى نهاية يناير 2021 بزيادة 1.7 مليار دولار لتسجل.

ووفقا لبيانات البنك المركزي المصري اليوم الأحد، ارتفعت التحويلات لتسجل 18.1 مليار دولار، مقابل 16.3 مليار دولار خلال نفس الفترة ن العام الماضي.

وأظهرت البيانات تراجع طفيف في التحويلات خلال شهر يناير 2021 بمقدار 116.8 مليون دولار لتسجل نحو 2.54 مليار دولار مقابل نحو 2.65 مليار دولار خلال شهر يناير 2020.

وأعلن البنك المركزي المصري مطلع إبريل الجاري ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي خلال شهر مارس المنصرم.

وكشفت البيانات أن صافي احتياطي النقد الأجنبي ارتفع من 40.201 مليار في فبراير إلى 40.337 مليار دولار في مارس.

وأيضا صعد احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 40.101 مليار دولار في يناير الماضي من 40.063 مليار دولار في نهاية.

وتعتبر تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم مصادر النقد الأجنبي في مصر إلى جانب السياحة التي تضررت بشدة جراء تفشي فيروس كورونا حول العالم وعوائد قناة السويس.

تعاون بين البنك “الأهلي” و”البريد” لصرف تحويلات المصريين بالخارج

ووقع البنك الأهلي المصرى، والهيئة القومية للبريد، في ديسمبر الماضي مذكرة تفاهم جديدة لإتاحة صرف الحوالات الخارجية من خلال مكاتب البريد المصري.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، إن هذا التعاون يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، والذي من شأنه التيسير على المواطنين من خلال إتاحة صرف الحولات الواردة من الخارج من خلال مكاتب البريد، وذلك من خلال إطلاق خدمة جديدة مشتركة بما يسهم في جذب تحويلات ومدخرات المصريين العاملين بالخارج لتتم في إطار المؤسسات المالية القومية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، إن التعاون مع البنك الأهلي في إطلاق خدمة “الحوالات الدولية” يمثل نقلة نوعية بتضافر الجهود الوطنية للمؤسسات القومية مثل الهيئة القومية للبريد والبنك الأهلي، للتيسير على المواطنين، حيث ستمكن تلك الخدمة المصريين بالخارج من إرسال حوالاتهم إلى ذويهم، بحيث تقوم هيئة البريد بصرفها للمستفيدين من خلال شبكة مكاتبها المتمثلة في نحو 4 آلاف مكتب في جميع أنحاء الجمهورية، علاوة على أكشاك البريد والتي تعمل ٦ أيام في الأسبوع ولساعات عمل ممتدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية