أخبار

محمد فايد: نتطلع للموافقة على استحواذ عودة مصر قبل نهاية العام

عوده

كتب – محمد رمزي

قال محمد عباس فايد العضو المنتدب، لبنك ابو ظبي الأول اليوم الإثنين إنه من المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ على بنك عوده قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف فايد في تصريحات صحفية لـ “إيكونومي بلس” على هامش توقيع عقد تمويل عملاء شركة إمكان مصر للاستثمار العقاري، أن بنك أبو ظبي الأول ينتظر حاليا صدور الموافقات من البنك المركزي المصري ومصرف لبنان المركزي على إتمام صفقة الاستحواذ ثم البدء في عملية دمج الوحدتين.

وأوضح فايد أنه في حال إتمام صفقة الاستحواذ وحدة بنك عودة في مصر سترتفع الحصة السوقية لبنك أبو ظبي الأول لـ 4% ليحتل المرتبة الثالثة من حيث الحصة السوقية بين بنوك القطاع الخاص.

وأعلن بنكا أبو ظبي الأوّل وعودة في يناير الماضي، توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعمليّة استحواذ بنك أبو ظبي الأوّل على 100% من رأسمال بنك عوده مصر، بحسب بيان مشترك من البنكين.

وجاءت اتفاقية الاستحواذ عقب استكمال عمليّة معمّقة لتدقيق المعطيات والفحص النافي للجهالة الذي أجراه بنك أبو ظبي الأوّل على أعمال بنك عوده (مصر) وفقاً للتشريعات السارية، وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئيّة المطلوبة من البنك المركزي المصري، وفقا لبيان صحفي.

ووقع البنك أمس عقدا مع شركة سكاي ابو ظبي التابعة لمجموعة دايموند الإماراتية لتمويل عملاء الشركة بمشروعها في العاصمة الإدارية بحد أقصى 15 مليون جنيه للوحدة على مدة 15 سنة.

ووقع بنك أبو ظبي الاول اليوم الاثنين مع شركة إمكان مصر عقدا لتوفير التمويل العقاري لعملاء الشركة بحد أقصى 15 مليون جنيه على 15 سنة.

وتعد هذه أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأوّل، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة وفقا البيان الصادر عن البنك.
ويبلغ عدد فروع بنك عوده (مصر) للأفراد والشركات 53 فرعاً، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً.وكان بنكا عوده مصر وأبوظبي، أعلنا قبل نهاية أكتوبر الماضي، استئناف المفاوضات الحصرية بينهما بشأن استحواذ الثاني على الأول.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم الأساسي في مصر يتراجع إلى 3.3% في أبريل

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، تراجع معدل التضخم الأساسي...

منطقة إعلانية