أخبار

النقراشي: 50 مليار جنيه حجم استثمارات “البروچ”.. والانتهاء منه 2029

النقراشي

قال الرئيس التنفيذي لشركة إمكان مصر للاستثمار العقاري عبد الله النقراشي، إن حجم استثمارات مشروع البروج الذي تنفذه تقدر بنحو 50 مليار جنيه، ومقرر الانتهاء من المشروع بالكامل بحلول 2029.

وأضاف في تصريحات على هامش التوقيع مع بنك أبو ظبي الأول لتمويل عملاء الشركة اليوم، أن السوق العقاري في مصر قادر على عبور التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي استمرت طوال العام الماضي وحتى الآن، متوقعاً أن تشهد السوق العقارية مزيداً من الاستقرار والنمو خلال النصف الأول من 2021.

ووقعت الشركة اليوم عقدا لتوفير التمويل العقاري لعملاء الشركة من قبل بنك أبو ظبي الأول بحد أقصى 15 مليون جنيه ولمدة تمويل تصل إلى 15 عام.

وأوضح النقراشي أن شركته تسعى إلى تقديم كافة أنواع الحلول التمويلية لدعم عملاءها، لافتاً إلى أنه بموجب التعاقد المبرم مع بنك أبوظبي الأول– مصر؛ يمكن للعميل الحصول على تمويل بنسبة تصل إلى 85% من ثمن الوحدات الأولية الجاهزة للانتقال على مختلف أنواعها (ڤيلات، تاون هاوس، دوبلكس وشقق) بأبسط الإجراءات الممكنة وبسعر فائدة تنافسي، وبحد أقصى 15 مليون جنيه.

ويتيح التعاقد فرصة تجديد الإقراض للعملاء الراغبين في التقدم بطلبات عمل تشطيبات تزيد عن التشطيبات المتعاقد عليها مع الشركة بتمويل يصل إلى 40% من القيمة السوقية للوحدة التي تم تسليمها، أو الوحدات الجاهزة للتسليم، بالإضافة إلى تمديد فترات الإقراض للمالكين الحاليين المهتمين بمد ائتمانهم لفترات تزيد عما تمنحه الشركة.

وتوقع النقراشي عودة الحياة لطبيعتها في القطاع العقاري خلال 2021، مع زيادة في حجم المبيعات، بالتزامن مع العودة القوية للسوق والطلب المتراكم خلال الشهور الماضية، مشيراً إلى أن هناك طلب حقيقي على العقار في مصر، خاصة وأنه سيظل الاستثمار الآمن بالنسبة للأفراد والشركات.

يقع “البروچ” على مساحة 5 ملايين متر مربع، ويضم 15,000 وحدة سكنية ويضم مجمع أعمال على مساحة 120 ألف متر مربع، وهي منطقة الأعمال الوحيدة التي تدار من خلال القرية الذكية في شرق القاهرة.

ويضم المشروع نادي البروچ الرياضي، الذي يقع على مساحة 38 ألف متر مربع، ويضم أول أكاديمية كرة قدم لنادي مانشستر سيتي في أفريقيا والشرق الأوسط، فضلاً عن الأنشطة المتنوعة لمختلف الألعاب الرياضية.

يشار إلى أن “إمكان مصر” مملوكة لمجموعة أبوظبي كابيتال (ADCG) بمحفظة استثمارية متنوعة تزيد عن 30 مليون متر مربع في أهم المواقع الرئيسية في مختلف دول العالم في أربع قارات، ونجحت “إمكان مصر” خلال فترة وجيزة عبر مشروع “البروچ” في أن تضع نفسها في صدارة شركات التطويرالعقاري في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية