أخبار

الفريق أسامة ربيع: أثبتنا للعالم قدرتنا في التعامل مع السفينة الجانحة

الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة أثبتت قدراتها على التعامل مع مختلف التحديات، وأكدت أهميتها كشريان حيوي للتجارة العالمية، مشدداً على أن قناة السويس تجاوزت محنة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة “EVER GIVEN” بنجاح منقطع النظير لاقى تقدير واحترام العالم أجمع.

جاء ذلك خلال الاحتفال بانضمام الكراكة “مهاب مميش” لأسطول هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، في أعقاب عملية التعويم للسفينة الجانحة التي أدت لتعطيل حركة الملاحة في القناة الشهر الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة أنه في اليوم الثاني من إعادة تشغيل المجرى الملاحي شهد عبور 118 سفينة وهو انجاز جديد يضاف لسجل قناة السويس، كما سجلت حركة الملاحة بالقناة يوم الخميس الماضي عبور 84 سفينة بإجمالي حمولات تبلغ 6.1 مليون طن كأكبر حمولة في تاريخ قناة السويس.

وأشار إلى أن تطوير الأسطول البحري للهيئة يتقدم أولويات العمل باستراتيجية الهيئة 2023 التي ترتكز على محاور رئيسية، تشمل تطوير المجرى الملاحي، وتحديث الأسطول البحري للهيئة، علاوة على الحفاظ على أصول الهيئة، وتنفيذ خطة التحول الرقمي والارتقاء بمهارات وقدرات الكوادر البشري.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تعاقدت مع ترسانة Royal IHC الهولندية لبناء الكراكتين المتماثلتين في الطراز والمواصفات الفنية وهما الكراكة “مهاب مميش” والكراكة “حسين طنطاوي” المنتظر وصولها خلال شهر أغسطس القادم ليكونا إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة لكونهما تنتميان للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقاً للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.

وأوضح رئيس الهيئة أن الكراكة “مهاب مميش” تتمتع بمواصفات خاصة، حيث يبلغ طولها الكلي 147,4 متراً، وعرضها 23 متراً، بعمق 7.7 متراً، وغاطس 5.5 متراً، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول 4 كيلو متر، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية