أخبار

التراس: اتفاق الهيئة و«التجارية للأخشاب» يدعم مشروع تأثيث الحي الحكومي بالعاصمة

التجارية للأخشاب

وقعت الشركة التجارية للأخشاب التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام بروتوكولات تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، في مجال توريد الأخشاب.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالمنعم التراس، إن الاتفاق مع الشركة التجارية للأخشاب سيعمل على تدبير جميع احتياجات وحدات “العربية للتصنيع” من أفضل أنواع الأخشاب بأسعار مناسبة.

ولفت التراس إلى أهمية الاتفاق لمشروع تأثيث وفرش مباني الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية التي تتولى تنفيذه الهيئة العربية للتصنيع، استغلالاً للإمكانات المتاحة بدون أن نحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

من جانبه قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الشركة التجارية للأخشاب لديها خبرة كبيرة في مجال استيراد وتجارة وتوريد وتصنيع الأخشاب بكافة أنواعها، ولها علاقات قوية مع أكبر منتجي الأخشاب حول العالم.

أضاف أنه بموجب هذه البروتوكولات، تقوم التجارية للأخشاب بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من الأخشاب بكافة أنواعها والتي تطلبها الهيئة العربية للتصنيع وشركة حلوان للصناعات الهندسية والشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية.

أشار توفيق إلى أنه يتم تنفيذ استراتيجية طموحة للمساهمة في تأمين واردات مصر من الأخشاب لتوفير المدخلات من المواد الخام المطلوبة للتوسع في صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية الأخرى نظراً للطلب المتزايد على هذه المدخلات التي تمثل جانباً كبيراً من فاتورة الاستيراد، ما يؤدي إلى فتح أسواق جديدة للأثاث والمنتجات الخشبية المصرية بالداخل والخارج وزيادة الاستثمار في صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية وزيادة الصادرات منها.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، إن توقيع هذا البروتوكول يعكس التكامل بين “الإنتاج الحربي” ومختلف الجهات التصنيعية بالدولة.

أضاف أنه سيتم بموجب البروتوكول الموقع بين الجانبين توفير الاحتياجات اللازمة من الأخشاب بكافة أنواعها لشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التي تعد من أبرز الشركات العاملة في مجال الصناعات الهندسية والتي تمارس نشاطها منذ الخمسينات.

 

وأشار إلى أن مهمة وزارة الإنتاج الحربي الرئيسية هي تلبية احتياجات القوات المسلحة المصرية، وإلى جانب ذلك تحرص وزارة الإنتاج الحربي على تعظيم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها المختلفة من أجل تلبية احتياجات المواطنين من المنتجات المدنية المختلفة والمساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة للدولة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البترول: نستهدف 1000 محطة غاز طبيعي للسيارات بنهاية 2021

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الوزارة...

منطقة إعلانية