أخبار

الصحة: إصابة 15 مواطناً ولا وفيات في حادث قطار الشرقية

الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 15 مواطناً في حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

وقال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، في بيان صادر عن الوزارة، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 33 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفي منيا القمح المركزي.

وأضاف، أن وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام مسعود، بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفى لتقديم جميع سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وأشار مجاهد إلى خروج 6 من المصابين من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، موضحا أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلى متوسطة (كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد) وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت في بيان لها، أنه أثناء مسير قطار 339 ركاب القاهرة / بنها / الزقازيق / المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح، خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

وقالت الهيئة إنه تم إخلاء الخط الطالع، وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، مشيرة إلى لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط.

وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة عددا من حوادث الطرق والقطارات أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين، كان آخرها حادث اصطدام حافلة ركاب بشاحنة نقل على طريق محافظة أسيوط جنوبي مصر، مما أدى إلى تفحمها ومصرع 20 شخصا وإصابة آخرين.

وفي 26 مارس الماضي، قتل وأصيب العشرات في حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوبي مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية