أخبار

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار لأدنى مستوياته في شهر

للأوقية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع تراجع أسعار الدولار وتراجع عوائد السندات الأمريكية.

يأتي ذلك فيما يترقب المستثمرون تقرير طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعي وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس للحصول على مزيد من الوضوح بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم، وفقا لـ”رويترز”.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1744.60 دولار للأوقية في تعاملات الصباح، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1745.80 دولار للأوقية.

وهبط الدولار لأدنى مستوى في شهر، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي بقية العملات، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية

لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أمس، الأربعاء، إن البنك المركزي سيخفض مشترياته الشهرية من السندات قبل التزامه برفع أسعار الفائدة.

كما صرح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن تعافي الاقتصاد الأمريكي من كوفيد-19 تسارع في الربيع بفضل زيادة ثقة المستهلك. وأضاف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البلاد تسير على الطريق الصحيح لتحقيق نمو وتوظيف أسرع في الأشهر المقبلة.

في غضون ذلك، عبر المحيط الأطلسي،  ووفقًا لرئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، يعتمد اقتصاد منطقة اليورو الآن على “عكازين” من الحوافز النقدية والمالية، والتي لا يمكن إزالتها حتى يتعافى الاقتصاد بالكامل.

 وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.2% إلى 25.47 دولار وزاد البلاديوم 1.7% إلى 2721.96 دولار. وارتفع البلاتين 1.1% إلى 1182.97 دولار.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر في بداية التعاملات اليوم الخميس 770.89 جنيه وكانت فى نهاية التعاملات مساء الاربعاء ، 765.99 جنيه، وفي بداية التعاملات صباح الاربعاء ، 770.92 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة» عالميا في بداية التعاملات اليوم الخميس 1،746.49 $ ، وكانت فى نهاية التعاملات مساء الاربعاء ، 1،737.37 $، وفي بداية التعاملات، صباح الاربعاء 1،745.47 $ .

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية