أخبار

الصحة: إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار طوخ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وقال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، خالد مجاهد، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأشار “مجاهد” إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مرور قطار3209/949 سياحى المتجه من القاهرة إلى المنصورة وفي تمام الساعة 13:54 سقطت عدد 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف علي أسباب الحادث.

ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابى حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ فى محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

توقفت حركة القطارات بالوجه البحرى وذلك عقب خروج قطار 949 القاهرة- المنصورة عن القضبان بعد ظهر اليوم في سندهور بالقرب من طوخ والتي تبعد نحو 30 كيلو مترا شمال القاهرة.

كشفت مصادر مطلعة أن الفريق كامل الوزير وزير النقل توجه إلى موقع الحادث الذي وقع في تمام الساعة 2:05 بعد ظهر اليوم. كان القطار تحرك من القاهرة الساعة 1:20 ومخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساء.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم الأساسي في مصر يتراجع إلى 3.3% في أبريل

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، تراجع معدل التضخم الأساسي...

منطقة إعلانية