أخبار

ارتفاع إصابات “كورونا” في الهند يضغط على أسعار النفط

كورونا

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بضغط من ارتفاع إصابات كورونا في الهند، والتي ستدفع الطلب على الخام للهبوط في ثالث أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم، بحسب رويترز.

 

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بنحو 29 سنتا، ما يعادل 0.4%، ليصل إلى 66.28 دولار، عقب هبوط 48 سنتا يوم الثلاثاء الماضي.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو بنحو 34 سنتا، ما يعادل 0.5%، لتسجل 62.33 دولار للبرميل.

 

أزمة في إمدادات الأكسجين

وأعلنت الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، عن زيادة قياسية للوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا، لتصل إلى 2023 حالة وفاة، وزيادة قياسية لحالات الإصابة أيضا، إذ تجاوزت 295 ألف إصابة.

 

وتخضع مناطق كبيرة في الهند إلى إجراءات العزل بسبب تفشي فيروس كورونا، بينما تواجه الدولة التي تقع في جنوب آسيا أزمة في إمدادات الأكسجين لمعالجة المرضى.

 

رفع الإنتاج لدعم الطلب

وقال نائب رئيس السلع في كوتاك سيكيورتيز، رافيندرا راو: “الهند مستهلك رئيسي للنفط الخام، لذا فان تزايد الإصابات بالفيروس ومن ثم القيود للحد من الانتشار سيضعف توقعات الطلب”.

 

وأضاف: “تظل الإمدادات جيدة في أسواق الخام العالمية، في حين من المقرر أن ترفع أوبك وحلفاؤها الإنتاج في الأشهر المقبلة، وإذا لم تتحسن صورة الطلب كثيرا، قد تشهد الأسعار حركة تصحيح أكبر”.

 

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي

وتضررت السوق أكثر من بيانات معهد البترول الأمريكي، التي أظهرت نمو مخزونات الخام ونواتج التقطير في الأسبوع المنتهي في 16 أبريل 2021، حسب مصدرين في السوق، مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع في المخزونات.

 

وذكر المصدران، أن المعهد أعلن نمو مخزونات الخام بواقع 426 الف برميل، بينما توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز تراجعها بواقع 3 ملايين برميل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية