أخبار

شركة مينا فارم المصرية تتفق على إنتاج لقاح كورونا الروسي

مينا فارم

اتفقت شركة مينا فارم لصناعة الأدوية اليوم الخميس مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي المسئول عن تسويق اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بالخارج على إنتاج أكثر من 40 مليون جرعة سنويا من لقاح سوتنيك في الروسي، وفق بيان منشور على الموقع الرسمي للقاح.

 

كانت روسيا تقول إن فاعلية لقاحها 91.6%، لكن أعلن المركز القومي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية وصندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF قبل 3 أيام أن القاح أظهر فاعلية 97.6٪.

 

وأضاف الصندوق في بيان مشترك مع مينا فارم أن الطرفين اتفقا على البدء فورا في نقل التكنولوجيا ومن المتوقع بدء الإنتاج في الربع الثالث من هذا العام.
وتابع البيان “سينتج صندوق الاستثمار المباشر الروسي ومينا فارم في البداية أكثر من 40 مليون جرعة سنويا، الإنتاج سيتم في مصنع مينا فارم للتكنولوجيا الحيوية بالقاهرة للتوزيع على مستوى العالم”.

 

وتم تسجيل اللقاح الروسي في 61 دولة على مستوى العالم تمثل أكثر من 3 مليارات شخص، ورفعت روسيا فاعلية اللقاح لـ97.6 ٪ ، بناء على تحليل البيانات الخاصة بمعدل الإصابة بفيروس كورونا بين الذين تم تطعيمهم في روسيا بجرعتي اللقاح.

 

مصر أول منتج للقاح الروسي في الشرق الأوسط

وقال كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن الاتفاقية مع مينا فارم تعتبر أول شراكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج لقاح سبوتنك في.

 

10 دولارات سعر جرعة اللقاح الروسي

يستخدم سبوتنك في، بحسب موقعه الرسمي، ناقلين مختلفين لجرعتي التطعيم، مما يوفر مناعة لمدة أطول من اللقاحات باستخدام نفس آلية التوصيل بالجرعتين، كما لا توجد حساسية قوية يسببها اللقاح الذي يتم تخزينه في المبردات التقليدية بين درجتي حرارة 2 و8 سليزوس، ويبلغ سعر الجرعة الواحدة من اللقاح الروسي حوالي 10 دولارات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم الأساسي في مصر يتراجع إلى 3.3% في أبريل

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، تراجع معدل التضخم الأساسي...

منطقة إعلانية