عقارات أخبار

«سكاي أبوظبي» تضخ 250 مليون جنيها بمشروعها في العاصمة الإدارية خلال 2021

سكاي

كتب محمد رمزي

تستهدف شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه خلال العام الجاري بمشروع Residence Eight بالعاصمة الإدارية، والذي تبلغ إجمالي قيمته الاستثمارية نحو 4 مليارات جنيه.

 

قال مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2021.

 

وأضاف صلاح في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة تدرس عددا من الفرص الاستثمارية في شرق وغرب القاهرة بالإضافة إلى المناطق الساحلية في إطار خطتها لتنويع المحفظة الاستثمارية.

 

ولفت مصطفى صلاح إلى أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقلبة، وهو ما أكده مجلس إدارة الشركة في لقاء له مع رئيس هيئة الاستثمار المستشار محمد عبد الوهاب.

 

صلاح: حجم الطلب السنوي أهم مزايا السوق المصري

وأكد أن السوق المصري يتمتع بمزايا تنافسية مغرية أبرزها ارتفاع الطلب بسبب النمو السكاني الذي يتجاوز 2 مليون نسمة سنويًا ونحو مليون حالة زواج وهو ما يتطلب توفير نحو نصف مليون وحدة سكنية سنويًا، وهذه ميزة غير موجودة في أي سوق مماثل بالشرق الأوسط.

 

ومن المزايا التي يتمتع بها السوق العقاري في مصر بحسب مصطفى صلاح هي جهود الدولة في إنشاء مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية، ويتيح إنشاء هذه المدن فرص استثمارية واعدة أمام المطورين العقاريين، كما أن مصر نجحت بفضل تسهيل إجراءات الاستثمار في أن تصبح في صدارة الدول الأكثر جذبًا للاستثمار في أفريقيا لثلاث سنوات متتالية.

 

وتعد شركة سكاي أبو ظبي ذراع التطوير العقاري في مصر لمجموعة دايموند الإماراتية وقامت الشركة بتنفيذ محفظة مشروعات متنوعة تبلغ 17 مشروعًا بتكلفة استثمارية تتجاوز مليار دولار.

 

وأعلنت الشركة مطلع الشهر الماضي عن بدء تنفيذ أول مشروع لها في مصر وهو مشروع Residence Eight بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات بلغت 4 مليارات جنيه، وهو عبارة عن مجمع سكني وتجاري، يقع على مساحة 23 فدانًا.

 

ووقعت الشركة مؤخرا بروتوكول تعاون مع بنك أبو ظبي الأول بهدف توفير أنظمة سداد ميسرة للتسهيل على عملاء الشركة في الحصول على الوحدات السكنية، وسيستفيد العملاء بتمويل يصل إلى 85% من قيمة الوحدة بحد أقصى 15 مليون جنيه يتم سدادها خلال مدة تصل إلى 15 عامًا، كما يتيح تمويل تشطيب الوحدات والاستفادة من تمويل بنسبة تصل إلى 40% من ثمن الوحدات التي تم تسليمها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية