أخبار

“بي بي” تعلن تشغل حقل ريفين بمشروع تنمية غرب دلتا النيل بـ9 مليارات دولار

حقل ريفين

أعلنت شركة بريتش بيتروليوم البريطانية “بي بي“، اليوم الإثنين، تشغيل حقل ريفين بالمرحلة الثالثة من مشروع تنمية غرب دلتا النيل على ساحل البحر المتوسط.

تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 9 مليارات دولار، ويشمل المشروع 5 حقول للغاز تابعة لمنطقتي امتياز شمال الإسكندرية وغرب البحرالمتوسط.
ونفذت “بي بي” المشروع خلال 3 مراحل بالتعاون مع شركائها ووزارة البترول.

يبلغ انتاج ريفين حالياً حوالي 600 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، ويمتلك الحقل القدرة على إنتاج حوالي 900 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، بالإضافة إلى حوالي 30 ألف برميل متكثفات يومياً عندما يصل إنتاج الغاز من الحقل إلى ذروته.

يأتى انتاج ريفين بعد بدء حقلي جيزة/ فيوم بالإنتاج في عام 2019 وكذلك حقلي تورس/ ليبرا اللذان بدأ انتاجهما في عام 2017، ويتم ضخ الغاز من خلال التسهيلات البرية المنشأة حديثاً لحقل ريفين ثم إلى الشبكة القومية للغاز.

من جانبه قال الرئيس التنفيذى لشركة بي بي، برنارد لونى، إن استكمال هذا المشروع متعدد المراحل واستثمار مليارات الدولارات في زخم التحديات الراهنة شهادة على التزامنا طويل الأمد تجاه مصر في إطار إسهام مشروع غرب دلتا النيل بشكل كبير في دعم الطلب المحلى المتزايد على الطاقة من خلال توفير إمدادات غاز مرنة ومنافسة من حيث التكلفة.

تمتلك بي بي 82.75% من حصة المقاول بينما تمتلك ونترشال ديا الحصة الباقية البالغة 17.25%.

واستثمرت بي بي أكثر من 35 مليار دولار في مصر حتى الآن، وتنتج مع شركائها حوالي 60% من إجمالي الغاز المنتج في مصر من خلال الشركات المساهمة، الشراكات مع الهيئة المصرية العامة للبترول، الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وايوك (إيني) والشركة الفرعونية للبترول وشركة بترول بلاعيم (بتروبيل).

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية