أخبار

«موانئ دبي» تطلق منصة تجارة إلكترونية.. هل تنافس أمازون؟

دبي

أطلقت موانئ دبي العالمية، موقعا إلكترونيا للتجارة عبر الإنترنت للبيع بالجملة تأمل أن يصبح منصة عالمية للشركات.

قال محمود البستكي المدير التنفيذي للعمليات في دبي التجارية التابعة لموانئ دبي العالمية والمملوكة لها بالكامل:”إننا متعددو الوسائط لسنا مشغلا للموانئ فقط.. نحن مكمن للتجارة العالمية هذه رؤيتنا”.

وأضاف:”إن موانئ دبي العالمية ترغب في أن تصبح دوباي أكبر منصة في العالم للتجارة الإلكترونية بين الشركات لكنها لا تخطط لمنافسة أمازون أو غيره من منصات التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين”.

وتهدف المنصة “دوباي” إلى توصيل المشترين بالبائعين في أنحاء العالم مع سلع معروضة يتم توصيلها عبر سلسلة إمداد موانئ دبي العالمية وشركائها اللوجستيين، وفقا لـ”رويترز”.

وتعمل منصة دوباي بالفعل في رواندا وسيجري توسيعها قريبا لتشمل بعض دول شرق أفريقيا مثل إثيوبيا وكينيا وأوغندا، ثم إلى أرجاء القارة وستُدشن المنصة أيضا في أسواق خارج أفريقيا.

ومن المتوقع أن تغطي منصة دوباي نصف أفريقيا خلال فترة العامين ونصف العام المقبلة، والقارة بأكملها في غضون أربع سنوات.

والمنصة متصلة بالفعل ببائعين في دبي، وهي الإمارة التي تملك موانئ دبي العالمية وحيث يوجد مقرها الرئيسي، وتقيم منصة دوباي شراكات مع مشغلي الهواتف المحمولة لتسهيل مدفوعات المحافظ الرقمية وتبحث بشكل منفصل كيف يمكن للباعة شحن سلعهم بنفسهم إذا أرادوا.

يذكر أن الشركة الإماراتية تنفذ عدداً من المشروعات في مصر وتحديدا داخل ميناء العين السخنة، على رأسها الانتهاء من الأعمال والأشغال الخاصة بالحوض الثاني، ومدى الجاهزية للوصول للطاقة الاستيعابية الكاملة للحوض، خاصة أنه صُمم بأحدث المعايير العالمية التي تتيح استقبال السفن العملاقة، لتبدأ عمليات التداول بعد التشغيل الرسمي مباشرة ومن ثم تشغيل الميناء بكامل قوته.

كما تتولى الشركة إنشاء وتطوير المنطقة الصناعية الخاصة على مساحة 10 كيلومترات مربعة بمنطقة العين السخنة ومراحل تنفيذها وفقاً للجدول الزمني المعتمد بين الطرفين. وفي أبريل (نيسان) الماضي، أعلنت «موانئ دبي العالمية السخنة»، عن قيامها بتشغيل ميناء السخنة بكامل طاقته لدعم الاقتصاد المصري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية