أخبار

الإمارات تسمح للشركات الإسرائيلية بالتداول في بورصة دبي للذهب والسلع

بورصة دبي للذهب

سمحت بورصة دبي للذهب والسلع للمرة الأولى لتجار الذهب الإسرائيليين بالتداول في البورصة.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إنها حصلت على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية، لتمكين الشركات الإسرائيلية من أن تصبح أعضاء في بورصة دبي للذهب والسلع، واستخدام خدمات ومنصات التداول الخاصة بها.

وسيتمكن الأعضاء الإسرائيليون أيضاً من العمل كصناع سوق في سوق دبي.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب اتفاق الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس 2020 على تطبيع العلاقات فيما بينهما.

وتُعد بورصة الذهب والسلع تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهو مبادرة استراتيجية لحكومة دبي، وتتمثل مهمته في تعزيز تدفقات التجارة السلعية في إمارة دبي من خلال توفير البنية التحتية المادية والسوقية والمالية المناسبة والخدمات المطلوبة.

أعلنت البورصة أنها تداولت 12.73 مليون عقد في عام 2020.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: إن توثيق العلاقات الثنائية وفتح الأسواق بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل يمثل لحظة فارقة في مسيرة بورصة دبي للذهب والسلع، في الوقت الذي نواصل فيه التوسع على الصعيد العالمي من خلال تزويد المستثمرين والمشاركين في السوق بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة والقيمة. نحن سعداء للغاية ونرحب بالمستثمرين والمشاركين الإسرائيليين في مجتمعنا العالمي الذي يضم أكثر من 100 عضو من جميع أنحاء العالم، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد وقعت في 13 أغسطس 2020 اتفاقية سلام مع دولة إسرائيل تم بموجبها تطبيع العلاقات بين الدولتين. وتوفر هذه الاتفاقية فرصًا تجارية واقتصادية هائلة للشركات والمستثمرين من كلا البلدين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية