أخبار

السفير الروسي: رحلات منتظمة من موسكو للغردقة يونيو المقبل

أعلن السفير الروسي بالقاهرة، غيورغى بوريسينكو، عودة الرحلات الروسية إلى محافظة البحر الأحمر بداية من يونيو المقبل.

وخلال لقائه بمحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، اليوم الإثنين، لمناقشة استعدادات البلدين لإستئناف السياحة الروسيةلمدينة الغردقة، قال بورسينكو، إن من المتوقع مع نهاية مايو ومطلع يونيو المقبل وصول عدد كبير من الرحلات الشارتر إلى مطار الغردقة الدولي، إضافة إلى تسيير رحلات منتظمة للشركة الوطنية الروسية ” إيرفلوت ” مباشرة  إلى الغردقة،

ووصف السفير الروسي الغردقة بمدينة السحر والجمال، وأنها المقصد الرئيسي للسائحين الروس.

وتم الإعلان عن عودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، المتوقفة منذ حادث الطائرة الروسية في 2015، عقب التوافق الذي جرى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

من جانبه أشار محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، إلى جاهزية مدينة الغردقة من الناحية الأمنية والصحية والبنية التحتية والمنشآت السياحية لإستقبال السياح الروس.

وقال إنه، يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح ( العاملين في البازارات  السياحية – سائقى التاكسي -… إلخ).

وأضاف أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع الوزارات المعنية لإتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة فى وعى مواطني المحافظة فى تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر.

ولفت إلى عقد لقاء موسع مع كبار رجال الأعمال ممن يتعاملون مع منظمي الرحلات الروسية، حيث بدأ التحرك الفعلي بين الطرفين والتنسيق الكامل استعداداً لإستقبال الرحلات الروسية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية