النشرة البريدية

مصر تستعد لاستقبال السياحة الروسية.. تفاصيل مشروع موازنة العام المالي المقبل

3 مليارات جنيه

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية

تفاصيل خطة “المركزي” لسداد 15 مليار دولار ودائع خليجية

مقابلة خاصة لـ”إيكونومي بلس” مع عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

صناديق فرنسية تستهدف تنفيذ استحواذات في مصر

رسميًا.. “أبوعلم” و”فتح الله” يخوضان انتخابات مصر المقاصة 

24 مليون دولار حصة “بنك قناة السويس” في قرض “إيفرجرو” للأسمدة

“سكاي أبوظبي” تضخ 250 مليون جنيه بمشروعها في العاصمة الإدارية 

7.2 مليار يورو استثمارات “الأوروبي لإعادة الإعمار” في مصر

cscec الصينية تتفاوض مع بنك “مصر” لاقتراض 3.5 مليار جنيه

القصة الرئيسية

الملامح الرئيسية لمشروع موازنة العام المالي الجديد أمام النواب اليوم

يستعرض وزير المالية محمد معيط ملامح موازنة العام المالي المقبل أمام مجلس النواب اليوم، ونقلت صحيفة “البورصة” عن مصادر حكومية أن إجمالي العجز الكلي بموازنة العام المالي 2021-2022 سيبلغ قيمته نحو 475.5 مليار جنيه تمثل نسبته نحو 6.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضافت المصادر أن إجمالي المصروفات العامة تبلغ قيمتها نحو 1.837 تريليون جنيه بينما تبلغ القيمة الإجمالية للإيرادات نحو 1.365 تريليون جنيه.

وأشارت المصادر إلى أن إجمالي قيمة الأجور تبلغ بموازنة العام المالي المقبل نحو 361 مليار جنيه مقابل 324 مليار جنيه مستهدفة بالموازنة المعدلة للعام المالي الجاري بنمو قدره 7.8%.

كما تبلغ مخصصات الإنفاق على دولاب العمل الحكومي في باب شراء السلع والخدمات 103 مليارات جنيه مقابل 84.2 مليار جنيه بعد إجراء تعديلات على الموازنة الحالية بنمو 22.3%.

وعادت مخصصات فوائد الدين الحكومي للنمو مجددًا لتصل 579 مليار جنيه لمشروع موازنة العام المالي المقبل، مقارنة مع 566 مليار جنيه بموازنة العام المالي الجاري بزيادة نحو 13 مليار جنيه بنسبة نمو 2.4%.

أما فيما يتعلق بفاتورة الدعم، فقد ارتفعت إلى 321.5 مليار جنيه مقابل 305 مليارات جنيه بالموازنة المعدلة للعام المالي الحالي. ومن المنتظر أن يتراجع دعم المواد البترولية خلال موازنة العام المالي 2021-2022 ليصل إلى 18.5 مليار جنيه، مقارنة مع 28.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي الجاري بمعدل انخفاض 34.7% بسعر برميل قدره 60 دولار، بينما لا يتضمن مشروع الموازنة أي دعم للكهرباء. فى حين سيبلغ دعم السلع التموينية بالموازنة العام المالي المقبل نحو 87 مليار جنيه مقابل 84.4 مليار جنيه بنمو 3%.

وفيما يتعلق بباب المصروفات الأخرى فقد ارتفعت مخصصاته بمعدل 8.3% لتصل إلى 113.7 مليار جنيه. واستمرارا لتوجه الحكومة بالاعتماد على الاستثمارات العامة لتحريك الاقتصاد، فسيتضمن مشروع الموازنة زيادة بنسبة 54.5% للاستثمارات الحكومية لتصل قيمتها 358 مليار جنيه مقابل 231.7 مليار جنيه متوقع تحقيقها بنهاية يونيو الحالي.

أهم الأخبار

رصد تقرير الوضع الخارجي للاقتصاد المصري أحدث خطة لسداد ودائع دول الخليج الثلاث، السعودية والإمارات والكويت، من جانب البنك المركزي المصري، وبحسب التقرير تمتلك الدول الثلاث ودائع بقيمة تجاوزت 15 مليار دولار، تبعًا للأرصدة القائمة في أكتوبر الماضي. وكشف التقرير عن دخول “المركزي” في مفاوضات لتجديد وديعة كويتية بقيمة 2 مليار دولار، مستحقة السداد خلال شهر أبريل الجاري، دون ذكر تفاصيل.

وتمتلك الكويت وديعتين لدى البنك المركزي المصري بقيمة إجمالية 4 مليارات دولار، تستحق الأولى بقيمة 2 مليار في شهر أبريل الجاري، والثانية بنفس القيمة أيضًا ويحل أجل استحقاقها في سبتمبر 2021.

وحول ودائع السعودية لدى البنك المركزي، أشار التقرير إلى امتلاك الدولة الخليجية 3 ودائع بإجمالي 5.5 مليار دولار، وفقًا لأرصدة أكتوبر 2020، تتوزع بين وديعة أولى بقيمة مليار دولار، المتبقي منها 500 مليون دولار، يتم ردها على دفعتين خلال شهري مايو وسبتمبر من العام الجاري، وتبلغ قيمة الوديعة الثانية 2 مليار دولار، مستحقة السداد في أبريل الجاري وذات الشهر من العام المقبل.

وتسجل الوديعة الثالثة نحو 3 مليارات دولار ومن المقرر سدادها في شهر يوليو المقبل، فيما تمتلك دولة الإمارات 5 ودائع بإجمالي 5.683 مليار دولار، ووفقًا لأرصدة أكتوبر، فإن الوديعة الأولى تبلغ مليار دولار، ومستحقة السداد في شهر يوليو المقبل، والثانية بقيمة مليار دولار أيضًا ومستحقة في يوليو 2023، الثالثة بقيمة 2 مليار دولار ويتم ردها على ثلاث دفعات خلال شهر أبريل من الأعوام 2021 و2022 و2023.

وتبلغ قيمة الوديعة الرابعة مليار دولار، مستحقة على ثلاثة أقساط في شهر مايو من الأعوام 2021 و2022 و2023، فيما تسجل قيمة الوديعة الخامسة مليار دولار (المتبقي منها 683.6 مليون دولار) ومستحقين في نوفمبر 2020 وأغسطس 2022.

وسجل إجمالي الدين الخارجي 125.3 مليار دولار بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، قبل أن يرتفع إلى 129.3 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، وفق أحدث إحصاءات البنك المركزي المصري.

يجرى القطاع السياحي استعدادات مكثفة لاستقبال السياحة الروسية بالتزامن مع قرار الرئيس الروسي بعودة رحلات الطيران لكل المطارات المصرية. وتأتي الاستعدادات بعدما اتفقت موسكو والقاهرة، يوم الجمعة الماضي، على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية. وأكد الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي توصلا إلى اتفاق بشأن استئناف الرحلات بين روسيا والمنتجعات المصرية.

وقال مسئول سياحي بارز لصحيفة “البورصة” إن أبرز الاستعدادات تتعلق بالسلامة وتطبيق التدابير الاحترازية على أعلى مستوى وسيتم تطعيم نحو 31 ألف عامل في النشاط السياحي قبل نهاية النصف الأول من مايو المقبل بمختلف المناطق السياحية. وقال إن استئناف الرحلات الروسية لمصر بعد توقف نحو 6 سنوات سينعكس ايجابا على متوسط الإشغالات بنهاية العام الجاري.

وبلغت التدفقات السياحية الروسية لمصر ذروتها في عام 2014 وتجاوزت 3.1 مليون سائح لكنها تراجعت إلى 2.3 مليون سائح خلال 2015 عقب حادثة الطائرة والتي نتج عنها توقف الرحلات لمصر.

وكشفت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار أن شركات الطيران الروسية ستبدأ بداية من الشهر الجاري في تسيير رحلات من المدن الروسية إلى كل من شرم والغردقة، وفقًا لموقع “الوطن”.

واستقبل القطاع السياحي القرار بتفاؤل كبير، حيث قال الدكتور نادر الببلاوي، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، إن القرار سيؤدي إلى طفرة سياحية كبيرة بالمقاصد المصرية في أسرع وقت، كما توقع عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء “انتعاش حركة السياحة بشكل كبير”.

تتفاوض شركة cscec الصينية مع بنك مصر للحصول على تمويل بقيمة 3.5 مليار جنيه، في صورة خطابات ضمان دفعة مقدمة تعادل 15% من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء 5 أبراج بمدينة العلمين الجديدة بتكلفة 30.8 مليار جنيه، وفق تصريح مصادر لصحيفة “الشروق”. ويشمل مشروع البرج الأيقوني عدد 94 كبينة بإجمالي مساحة بنائية 7000 متر مربع.

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع شركة كويتية تمتلك قطعة أرض في مثلث ماسبيرو للحصول على 1.2 مليار جنيه تعويضًا نقديًا عن الأرض التى تمتلكها، مشيرًا لـ”الشروق” إلىأن الشركة تمتلك 45 ألف متر مربع تم الاتفاق على تعويضها عن مساحة 28 ألف متر مربع.

وأضاف أنه جارٍ التفاوض مع أربع شركات أخرى من ملاك أراضي مثلث ماسبيرو للحصول على تعويض نقدي أو المشاركة في التطوير، وهي شركات ماسبيرو للتنمية العمرانية والشركة القابضة للتشييد والبناء، بالإضافة إلى شركتين سعوديتين.

وتمتلك 6 شركات نحو 300 قطعة بإجمالي مساحة 123 ألف متر مربع تم استقطاعها ضمن مخطط تطوير مثلث ماسبيرو، وسبق أن تم التفاوض معهم للحصول على أراضٍ بديلة.

قال سعيد حنفي، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، إن 3 صناديق استثمار وشركات فرنسية كبرى تدرس الاستحواذ على شركات قائمة في السوق المصرية تعمل في قطاعات الصناعات المغذية والتحويلية والخدمات الطبية، بغرض أن تكون قاعدة للتصدير إلى الأسواق الأفريقية، موضحًا لصحيفة “الشروق” أن قطاع الكابلات الكهربائية وقطع غيار السيارات تلقى اهتمامًا كبيرًا من جانب المستثمر الفرنسي لتكوين قاعدة صناعية في هذه الصناعات لإعادة تصديرها لأفريقيا.

قال محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، إنه قدم أوراقه رسميًا لخوض انتخابات مجلس إدارة مصر المقاصة على مقعد السمسرة. وسيتنافس فتح الله مع مصطفى فوزي، العضو المنتدب لشركة “بايونيرز” لتداول الأوراق المالية، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

فيما يعتزم رئيس مجلس إدارة شركة “بلتون المالية القابضة” السابق، ماجد شوقي، تقديم أوراق ترشحه لانتخابات مجلس إدارة مصر المقاصة على مقعد الرئيس خلال الأسبوع الجاري، حيث من المقرر إغلاق باب تقديم الأوراق الأربعاء المقبل. وكشفت مصادر، قريبة الصلة من شوقي، تأكيده على خوض الانتخابات المقبلة والمنافسة على مقعد رئيس مجلس إدارة الشركة، فيما لم يقدم رئيس مجلس إدارة مصر المقاصة الحالي، علاء عامر، أوراق ترشحه حتى الآن وهو الذي فاز بالتزكية في الانتخابات التي جرت العام الماضي عقب استقالة الرئيس السابق للشركة، محمد عبدالسلام.

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، لـ”إيكونومي بلس” إن بنك قناة السويس ساهم ضمن البنوك المشاركة في تمويل قرض لصالح مجموعة إيفرجرو للأسمدة بحصة بلغت قيمتها 24 مليون دولار.. التفاصيل 

تستهدف شركة “سكاي أبوظبي” للتطوير العقاري ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه خلال العام الجاري بمشروع Residence Eight بالعاصمة الإدارية، والذي تبلغ إجمالي قيمته الاستثمارية نحو 4 مليارات جنيه. وقال مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2021.

وأضاف صلاح في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية في شرق وغرب القاهرة بالإضافة إلى المناطق الساحلية في إطار خطتها لتنويع المحفظة الاستثمارية.. التفاصيل

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حجم الأصول الأجنبية لدى بنك مصر بلغ 21.6 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي. وأضاف في حوار لـ”إيكونومي بلس”، أن أحد أهم محاور البنك الاستراتيجية هو التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية وخلق كيان كبير يسيطر على حصة سوقية كبرى في السوق المصري لاسيما بعد الاستحواذ على شركة “سي آي كابيتال”.

وأشار إلى أن البنك يدرس حاليًا نحو 25 عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 135.9 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقعة لبنك مصر في تلك العمليات 47.2 مليار جنيه في عدة قطاعات.. التفاصيل

فيديو اليوم

استعرض عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر خطة البنك التوسعية في نشاط الخدمات المالية بعد استحواذه على شركة “سي آي كابيتال”.

أخبار التأمين تأتيكم برعاية 

تأمين

تتنافس شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بعروضها المالية والفنية للفوز بالمناقصة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتغطية الأصول المملوكة لجهاز مدينة أسيوط الجديدة التابع للهيئة. وتتضمن المناقصة التأمين على أصول الجهاز وممتلكاته فضلًا عن أسطول السيارات التابع له بإجمالي مبالغ تأمين تقارب 30 مليون جنيه، بحسب صحيفة “البورصة”.

ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بالمناقصة تصل مدة وثيقة التأمين أربعة وعشرين شهرًا تبدأ من تاريخ صدور الوثيقة. وتشمل المناقصة تغطية مبنى جهاز مدينة أسيوط الجديدة ومقره بمركز الخدمات الرئيسي للمدينة ومحتوياته، فضلًا عن المخازن التابعة له ومحتوياتها ومبنى ورش الصيانة ومحتوياتها ضد مخاطر الحريق والسطو متضمن الأخطار الإضافية كذلك مثل حوادث الاصطدام والانفجار وغيرها من الأخطار.

حققت الشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات 460 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، وتستهدف الشركة الوصول بها إلى مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

وقال حسام علما، العضو المنتدب للشركة لصحيفة “البورصة” إن محفظة أقساط الشركة شهدت نموًا متزايدًا في جميع الفروع التأمينية المختلفة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، حيث شهد فرع الحريق نموًا نسبته 31%، والسفن 101%، والهندسي 25%، فيما شهد فرع تأمينات الضمان ومخاطر عدم السداد نموا نسبته 10%. ووفقًا لعلما، تخطط الشركة لتنويع الاكتتاب في الفروع التأمينية المختلفة من خلال التوازن النسبي لكل فرع تأمين إلى إجمالي محفظة الشركة.

وتهدف الشركة في خطتها إلى زيادة الاكتتاب بفروع البحري والحريق والهندسي والحوادث المتنوعة وتقليل محفظة تأمينات الائتمان، كما تتضمن الخطة التوسع بفرع الطبي للاستفادة من نمو الفرع بالسوق بالتزامن مع تطبيق مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، والذي يسعى لإشراك شركات التأمين والرعاية الصحية في تطبيق المنظومة الجديدة.

نتابع

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء وعدد من المسئولين أمس عن مستجدات توفير لقاح فيروس كورونا، وكشفت أنه من المقرر أن تتسلم مصر 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني خلال الأسبوع الحالي، إلى جانب تسلم 2 مليون جرعة في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، من الجرعات المخصصة من مؤسسة جافى، يعقبها تسلم 2 مليون جرعة أخرى، وفقًا لتأكيدات مسئولي المؤسسة.  

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على سرعة إنهاء إجراءات التعاقد على شراء 10 ملايين جرعة من لقاح “سبوتنيك V ” الروسي، تبعًا لبيان حكومي.

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، في بيان أمس إنه جارٍ تنفيذ 151 محطة ثنائية وثلاثية لمعالجة الصرف الصحي، بالمحافظات والمدن الجديدة، بطاقة إجمالية 5.051 مليون م3/ يوم، بتكلفة 31.59 مليار جنيه، وذلك بخلاف 59 محطة معالجة (37 محطة معالجة ثنائية – 22 محطة معالجة ثلاثية) تم الانتهاء من تنفيذها بمحافظات الصعيد، وتخدم 8.3 مليون نسمة.

أكد محمد رجائي، رئيس قطاع الاستثمار في بنك القاهرة، أن البنك يدرس المساهمة في عدة صناديق وشركات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، بالإضافة لصندوق عقاري بمشاركة مساهمين آخرين، لافتًا إلى أن محفظة الاستثمار المباشر لدى البنك تبلغ 2.3 مليار جنيه، ومن المستهدف زيادتها بمعدل يتراوح ما بين 15 و20%.

وأضاف رجائي لـ”الشروق” أن البنك بدأ إجراءات تأسيس شركة المدفوعات الإلكترونية التي من المتوقع أن تبدأ ممارسة نشاطها في السوق المحلية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

تنظم لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال غدًا الإثنين ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعنوان “الجمارك المصرية.. آليات المنظومة الجديدة للتسجيل المسبق ACI “، بمشاركة السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك وخالد ناصف مستشار التكنولوجيا بشركة MTS المنفذة لمنصة “نافذة”.. التفاصيل

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي، لمتابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام المالي الحالي 2020/ 2021، وفق بيان رئاسة الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس وجه بالاستمرار في الحفاظ على معدلات الأداء الاقتصادي الإيجابية، والتي تنعكس على استقرار الأوضاع النقدية والاقتصادية للدولة.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عامًا. وذكر المركز – في بيان له- أنه تواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذى نفى تلك الأنباء، مُؤكدًا أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للموظفين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عامًا، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن. وأوضح أن السن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عامًا.

قالت وزارة التعاون الدولي إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بدء عملياته في مصر خلال عام 2012، استثمر أكثر من 7.2 مليار يورو في 127 مشروعًا في مصر، تشمل مجالات استثمار البنك القطاع المالي، والصناعات الزراعية، والتصنيع والخدمات، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية مثل قطاع الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي والنقل. وعقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، جلسة مباحثات ثنائية مع أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في ختام زيارتها لمصر والتي تعد الأولى لها للمنطقة منذ انتخابها رئيسة للبنك في أكتوبر الماضي، وفقًا لبيان أمس.

وأبرم البنك، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية والبنك الأفريقي للتنمية، وصندوق المناخ الأخضر، والبنك العربي حزمة تمويل بقيمة 114 مليون دولار مع شركة “أكوا باور” لبناء أكبر محطة خاصة للطاقة الشمسية في مصر.. التفاصيل

أظهر التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، زيادة الصادرات في الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي، بنسبة 15%، لتصل إلى 2.078 مليار دولار مقابل 1.805 مليار دولار في نفس الفترة من العام المالي 2019/2020.

أعلن أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر، عن صدور قرار باستئناف رحلات شركة الجسر العربي للملاحة اليوم الأحد ما بين العقبة ونويبع. وأوضح السفير عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أمس السبت، أن ذلك يأتي بعد انقطاع لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا. وتابع العضايلة: “قريبا سيتم بدء عمليات نقل الركاب بين الأردن ومصر والعراق، ضمن أطر التكامل والشراكة الثلاثية المنشودة.

تعتزم شركة بتر هاوس للتطوير العقاري طرح مشروع جديد الشهر المقبل في مدينة الجلالة الجديدة وذلك على مساحة 56 فدانًا، وباستثمارات تتجاوز الـ3 مليارات جنيه. وقال مينا أندراوس، نائب رئيس الشركة، إن المشروع يقع على ارتفاع 750 مترًا عن سطح البحر، ومن المخطط تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، وسيحتوي على أكبر مركز للعلاج  بالطاقة الإيجابية في الشرق الأوسط، بحسب موقع “أموال الغد”.

قال ممدوح جرجس، رئيس مجلس إدارة شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية، إن مجلس إدارة الشركة سيناقش في أول اجتماع له خلال الأيام المقبلة البدء في إجراءات توفيق الأوضاع مع شروط القيد في البورصة المصرية واستئناف تنفيذ الخطة الاستثمارية بعد توقفها بسبب جائحة كورونا. وتعتزم الشركة تنفيذ الإدراج ببورصة النيل، قبل آخر موعد في يوليو المقبل.

قالت منصة “فاتورة” للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية إن حجم أعمالها تجاوز مليار جنيه سنويًا. وتستهدف “فاتورة” تقديم الحلول التكنولوجية لربط تجار التجزئة وتجار الجملة من جانب وربط تجار الجملة والمصنعين والشركات من جانب آخر من خلال منصة محدودة للتجار أعضاء شبكة فاتورة والتي انطلقت منذ عامين تقريبًا. وقال بيان صادر عن الشركة إن “فاتورة” أصبحت تقدم خدماتها لـ 25 ألف تاجر في مجال الصناعات الغذائية يعملون في 20 محافظة منتشرة على مستوى البلاد.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، أن المملكة العربية ستنضم إلى الولايات المتحدة وكندا والنرويج وقطر لتأسيس منتدى جديد هو “منتدى الحياد الصفري للمنتجين”، وهو منصة تناقش من خلالها الدول المنتجة للبترول والغاز كيفية دعم تطبيق اتفاقية باريس للتغير المناخي، والتي يمثل الوصول بالانبعاثات إلى مستوى الحياد الصفري أحد أهدافها، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

بورصات الخليج

عربي ودولي 

سجلت العقود الآجلة للصلب في الصين مستويات عالية جديدة، إذ يقدر المستثمرون التزام بكين بخفض الإنتاج مقابل طلبها القوي. وصعد حديد التسليح في شنغهاي إلى أعلى مستوى منذ بدء تداول العقود الآجلة في عام 2009، بينما أغلقت أسعار لفائف الصلب المدرفلة على الساخن، عند أعلى مستوى لها في أكثر من سبع سنوات. وارتفع سعر النوعين بأكثر من 3% الأسبوع الماضي، إذ ذكرت “ميستيل جلوبال”، أن مدينة هاندان في مقاطعة خبي الصينية تخطط للحد من الإنتاج، بينما أوقفت بعض المصانع في منطقة “فنجرون” بـ “تانغشان” الإنتاج الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة “بلومبرج”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية