أخبار

“طيران الإمارات” تعتزم تشغيل 70% من طاقتها بحلول الشتاء

70% من طاقتها

تعتزم شركة طيران الإمارات التابعة لحكومة دبي استعادة نحو 70% من طاقتها بحلول موسم السفر في فصل الشتاء المقبل.

 

قال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، عدنان كاظم:”لدينا بالفعل خطة لاستعادة نحو 70% من طاقتنا بحلول شتاء 2021″.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن شركة الطيران استأنفت الرحلات الركاب إلى 120 وجهة، مما يشكل نحو 85% من وجهاتها قبل الجائحة.

 

وتعمل الناقلة التابعة لحكومة دبي بخفض كبير لطاقتها منذ أن تسببت الجائحة في وقف رحلاتها الجوية لعدة أسابيع في العام الماضي.

 

ومنذ ذلك الحين، استعادت عمليات من خلال 151 طائرة بوينج 777، غير أن طائراتها عريضة البدن من طراز إيرباص إيه 380 لا تزال متوقفة.

 

“طيران الإمارات” تعرض على بعض طياريها إجازة بدون أجر لخفض التكاليف

وطلبت شركة طيران الإمارات في دبي، من بعض الطيارين الحصول على إجازة لمدة عام بدون أجر، ضمن إجراءات الشركة لخفض التكاليف جراء تداعيات جائحة كورونا.

 

وتتعرض صناعة الطيران لأسوأ أزمة بعد الجائحة التي أوقفت معظم رحلات الطيران، وأجبرت شركات الطيران في أنحاء العالم على تسريح عاملين.

 

ونقلت رويترز عن متحدثة بإسم الشركة، اواخر العام الماضي، أن “طيران الإمارات” عرضت على بعض الطيارين إجازة غير مدفوعة لمدة 12 شهرا مع إمكانية الاستدعاء المبكر للعمل وفق سرعة تعافي الطلب والاحتياجات التشغيلية.

 

وأضافت المتحدثة:”معظم العاملين في طيران الإمارات أجانب أي لا يستحقون مزايا تمنحها الحكومة في الإمارات حيث مقر الشركة التي تدير أنشطتها من هناك”.

 

وتابعت أن الشركة ستواصل توفير إقامة وتغطية طبية ومزايا أخرى لمن يحصلون على إجازة بلا أجر.

 

وسرحت طيران الإمارات آلاف العاملين في العام الجاري من بينهم طيارون وأطقم ضيافة كما خفضت الأجور وطلبت من البعض الحصول على إجازات غير مدفوعة.

 

طيران الإمارات تعيد 1.36 مليار دولار لعملائها بسبب جائحة كورونا

وأعادت طيران الإمارات لعملائها ما يزيد عن 5 مليارات درهم ، تعادل 1.36 مليار دولار، في منتصف العام العام الماضي عبارة عن قيمة طلبات استرجاع متعلقة بجائحة “كوفيد-19”.

 

يذكر أن طيران الإمارات أطلقت سلسلة من المبادرات الرائدة في الصناعة لبث الطمأنينة والثقة في نفوس العملاء عند سفرهم بدءا من تدابير السلامة الحيوية في كل خطوة من رحلتهم وتوفير التغطية الطبية مجانا لمن تظهر عليه أعراض “كوفيد-19” أثناء رحلته بعيدا عن وطنه وحتى سياسات الحجز المرنة.

 

يذكر أن حكومة دبي ضخت نحو 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) في مجموعة طيران الإمارات، منذ بدء جائحة كورونا التي منعت طائرات العالم من التحليق في السماء منذ مارس الماضي، كما تستعد حكومة دبي لتقديم المزيد من المساعدات إلى شركتها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية