أخبار

هيرميس تتم خدماتها الاستشارية لاستحواذ «أبو ظبي الأول» على «عوده مصر»

هيرميس

أتمت المجموعة المالية هيرميس اليوم الأربعاء، خدماتها الاستشارية لبنك عوده اللبناني في عملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال وحدته المصرية، بنك عوده (مصر) بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لبنك عوده في العملية.

وسوف تتيح عملية الاستحواذ لبنك أبوظبي الأول أصول بنك عوده (مصر) والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 85.6 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، بالإضافة لمنظومة أعمال بنك عوده في قطاعي التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا.

 

ولدى بنك أبوظبي الأول تاريخ في مصر حيث بدأ عمله في السوق المصري عام 1975، وسوف يساهم الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق عمل بنك أبو ظبي الأول في مصرما يجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصري من حيث حجم الأصول، وذلك بقاعدة أصول تتجاوز قيمتها التقديرية 130 مليار جنيه (8.5 مليار دولار) بنهاية ديسمبر 2020.

مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس

وأعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بقيام المجموعة المالية هيرميس بمساعدة بنك عوده في بيع أصوله في السوق المصري، ولفت أن عائدات الاستحواذ سوف تخصص لتنمية القاعدة الرأسمالية لبنك عوده ودعمه في مواجهة الاضطرابات السوقية في لبنان.

ومن جهة أخرى سوف تساهم عملية الاستحواذ في تنمية التواجد المباشر لبنك أبو ظبي الأول في السوق المصري.

وتعد هذه الصفقة التاسعة لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس خلال عام 2021، بعد إتمام عمليتي دمج واستحواذ وعمليتي طرح عام أولي وأربعة عمليات لترتيب الدين في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ مطلع العام الجاري.

كما نفذت هيرمس العام الماضي 24 صفقة بقيمة إجمالية 1.7 مليار دولار.
ويعكس ذلك قدرة المجموعة هيرمس على تجاوز اضطرابات السوق في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا خلال العام الماضي، بما في ذلك صفقات سوق رأس المال وصفقات الأسهم وترتيب الدين وعمليات الدمج والاستحواذ وغيرها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية