أخبار

الهند تتفق مع «إيفا فارما» لشراء 300 ألف جرعة «رمديسيفير» المضاد لكورونا

300 ألف جرعة

وقعت شركة إيفا فارما المصرية للأدوية اليوم الاثنين اتفاقا مع السفارة الهندية في القاهرة لتوريد حوالي 300 ألف جرعة علاج من عقار “رمديسيفر إيفا فارما” المستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وتعاني الهند في الآونة الأخيرة من ازدياد كبير في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا، إذ بلغ متوسط الإصابات اليومية في الأيام الـ7 الأخيرة 391 ألفا.

وبلغت الإصابات المسجلة في الهند 22.7 مليون، فيما توفى 246 ألفا بسبب الفيروس.

وحقق رمديسيفر الذي ابتكرته شركة جيلياد ساينسز الأميركية بعض النتائج الإيجابية في تجارب على المصابين، فيما تعمل إيفا فارما في 41 دولة بأنحاء العالم وتنتج أكثر من 350 ألف عبوة دواء يوميا.

ووقع الاتفاق في مقر السفارة الهندية بالقاهرة السفير أجيت جوبتيه، والدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لشركة “إيفا فارما” الذي أكد ثقته في تسريع “رمديسيفير إيفا فارما” لشفاء الحالات المُصابة بفيروس كورونا.

ويعتبر رمديسيفر من بين العلاجات الأكثر فعالية حول العالم في علاج مصابي كورونا حتى الآن، لأنه يمنع تكاثر الفيروس داخل خلايا الجسم البشري، ويوقف انتشاره، مما سيقلل نسب الوفاة عقب تناول هذا العقار.

وأكد الدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لـ”إيفا فارما”، ثقته في تسريع “رمديسيفير إيفا فارما” لشفاء الحالات المُصابة بفيروس كورونا.

وأضاف “أرمانيوس” أن الدواء حقق نجاحات كبيرة في دول من مختلف قارات العالم، بعد تصديره لعدد كبير من البلدان، حيث تمتلك “إيفا فارما” حق توفير العقار لـ127 دولة حول العالم، من بينها مصر.

ولفت إلى أن خطوط الإنتاج لدى “إيفا” حاصلة على شهادات الاعتماد من وكالة الأدوية الأوربية، كما أنها تطبق أعلى معايير الجودة حول العالم، ما يُمكن الشركة من تصدير منتجاتها للكثير من دول العالم.

وأشار إلى أن “إيفا” بصدد تصنيع المادة الخام للعقار بإنتاج كمي ضخم خلال الفترة المقبلة، ما سيمكنها من التوسع في توفير تلك الكميات سواء لدولة الهند أو أي دولة تطلبه حول العالم، مشيراً إلى أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي منه بالفعل، بفضل إنتاجه داخل مصانع “إيفا” كأحد أول 3 مصانع حول العالم تنتجه بموافقة اتفاق أبرمته الشركة مع شركة جلياد ساينسيز العالمية المُبتكرة للدواء.

من جانبه وجه “جوبتيه” الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إرسال كميات من الأكسجين الطبي لبلاده، فضلاً عن تعاون شركة “إيفا فارما” مع حكومة بلاده لتلبية احتياجاتها من “رمديسيفير”، وغيرها من الأدوية والمستلزمات الطبية حسبما سيتفق عليه الطرفين فيما بينهم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية