أخبار

«بنك القاهرة» يستهدف ضخ مليار جنيه في مبادرة إحلال السيارات

ضخ

قال رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، محمد ثروت في تصريح لـ”ايكونومى بلس”، إن البنك يستهدف ضخ مليار جنيه في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالوقود المزدوج (البنزين – الغاز).

كان ثروت قال في تصريح سابق لـ”إيكونومي بلس”، إن عدد الطلبات التي تلقاها البنك لتمويل السيارات ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الطبيعي تراوحت بين 600 إلى 700 طلب و أنه جاري حاليا إصدار موافقات لنحو 292 سيارة بقيمة تمويلية بلغت 50 مليون جنيه.

وأعلن وزير المالية، محمد معيط، ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة «الملاكي والأجرة» للعمل بالغاز الطبيعي إلى 70 ألف طلب منذ فتح باب التسجيل فى 4 يناير الماضى وحتى الآن، يتم دراستها حاليًا بالتعاون مع البنوك وشركات إنتاج السيارات المشاركة في المبادرة.

وأشار وزير المالية إلى أنه، تم تسليم 340 سيارة جديدة للمستفيدين، وتحملت الخزانة العامة 4.3 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لها طبقًا للمبادرة الرئاسية.

ومبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي هي مبادرة رئاسية أطلقت في يناير الماضي لاستبدال السيارات المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 عام باخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج ( البنزين – الغاز).

وتستهدف المرحلة من المبادرة إحلال 250 الف سيارة بالتقسيط لمدة تتراوح بين 7 إلى 10 سنوات بفائدة 3%.

كانت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قالت مطلع العام الجاري، إن المرحلة الأولى من البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تستهدف السيارات الميكروباص والأجرة والملاكي بواقع 250 ألف إحلال و150 ألف تحويل للعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات، وانه تم تحويل 47 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج بتمويل 252 مليون جنيه وتوفير 47 ألف فرصة عمل جديدة.

أضافت أن أبرز محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة إلى جانب خفض تكاليف دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة.

هذا بالإضافة إلى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي الذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي (بنزين وغاز) وتوفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة فضلاً عن الاستفادة من الاكتشافات الحديثة من الغاز الطبيعي وخفض تكلفة استيراد السولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية