أخبار

بعد “سوديك”.. “الدار الإماراتية” تسعى لصفقات جديدة في مصر

الدار الإماراتية

قال الرئيس التنفيذي لشركة الدار الإماراتية طلال الذيابي، إن شركته تسعى لتنفيذ مزيد من صفقات الاستحواذ في القطاع العقاري في مصر.

وأضاف الذيابي لـ”بلومبرج” أن العرض المقدم من “الدار” للاستحواذ على حصة أغلبية في “سوديك”، هو “واحد من عدَّة فرص تتطلَّع إليها الشركة في مصر.

وفي وقتٍ سابق من هذا العام، قدَّمت “الدار” عرضاً أولياً غير ملزم لشراء حصة لا تقل عن 51% في “سوديك“، وقدرت الصفقة قيمة سوديك بنحو 450 دولار.

وأوضح الذيابي أن شركته قد تستثمر 1.5 مليار دولار في فترة تتراوح بين 12 و18 شهراً في عمليات استحواذ خارج الإمارات وداخلها.

ولفت الذيابي إلى أن “الدار” قد تبيع سندات في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة إذا أتمت بعض صفقات الاستحواذ

 

«سوديك» تُعين مستشارين لدراسة عرض استحواذ «الدار» الإماراتية

وافق مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” على تعيين المجموعة المالية هيرمس وأحد بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين لمساعدة الشركة في دراسة عرض الاستحواذ المبدئي المقدم من تحالف مستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية الإماراتية، وفق بيان من الشركة اليوم الخميس.

وذكرت “سوديك” أن الخطاب حدد سعر شراء السهم التقديري بين 18 و19 جنيها للسهم الواحد، من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة طبقاً للقوانين واللوائح السارية. فيما كان آخر سعر إغلاق لسهم “سوديك” عند 16.26 جنيه يوم الخميس، ما يعني أن عرض الشراء بحده الأقصى أعلى بنحو 16.8% عن الإغلاق السابق للسهم.

كما وافق مجلس الإدارة على السماح لتحالف المستثمرين ممن تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة للقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على سوديك والذى يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين في ضوء القواعد السارية المتعارف عليها فى مثل هذه الصفقات.

ووافق المجلس على تعيين المستشار المالي للشركة وتفويض العضو المنتدب للشركة لاختياره وتحديد أتعابه.

 

820 مليون جنيه أرباح سوديك في 2020

وحققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وبلغت إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

5.6 مليار جنيه إيرادات النشاط لـ”سوديك” في 2020
وبلغت إيرادات النشاط 5.6 مليار جنيه، فيما بلغت المتحصلات النقدية نحو 4.3 مليار جنيه خلال العام.

وقالت شركة “سوديك” إنها قامت بتسليم 1163 وحدة سكنية للعملاء وفقا للمواعيد المتعاقد عليها مع العملاء وهو ما انعكس على الإيرادات المحققة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية