أخبار

عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 1.2% في فبراير الماضي

الماضي

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن انخفاض قيمة العجز في الميزان التجاري بنسبة 1.2% خلال شهر فبراير الماضي، لتسجل 3.34 مليار دولار، مقابل 3.38 مليار دولار لنفس الشهر من العام الماضي.

تراجع الصادرات إلى 2.69 مليار دولار

وانخفضت قيمة الصادرات بتسبة 2% خلال شهر فبراير الماضي، لتسجل 2.69 مليار دولار، مقابل 2.75 مليار دولار لنفس الشهر من العام الماضي.

وأرجع الجهاز أسباب انخفاض قيمة الصادرات، إلى تراجع صادرات بعض السلع وأهمها، البطاطس بنسبة 17.6%، والبرتقال الطازج بنسبة 58.8%، والصابون ومحضرات تنظيف بنسبة 21.7%، وأدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 42.4%.

 

بينما ارتفعت قيمة صادرات بعض السلع خلال شهر فبراير 2020، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق، وأهمها الفواكه الطازجة بنسبة 23.1%، والملابس الجاهزة بنسبة 6%، واللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 47.7%.

 

انخفاض الواردات إلى 6 مليارات دولار

وتراجعت قيمة الواردات بنسبة 1.6% خلال شهر فبراير الماضي، لتسجل 6.03 مليار دولار، مقابل 6.13 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.

 

وأرجع الجهاز أسباب هذا الانخفاض إلى تراجع قيمة واردات بعض السلع وأهمها، البترول الخام بنسبة 61%، والمواد الكيماوية والعضوية وغير العضوية بنسبة 11.6%، واللحوم بنسبة 11.7%، وخيوط من شعيرات وألياف نباتية أو اصطناعية بنسبة 12%.

 

بينما ارتفعت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر فبراير الماضي، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها، منتجات البترول بنسبة 39.1%، وسيارات الركوب بنسبة 23.9%، ومواد أولية من حديد أو صلب بنسبة 6.7%، إضافة إلى أدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 14.9%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية