أخبار

رئيس البورصة: أتوقع 3 طروحات جديدة خلال 2021

محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،

توقع محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، أن يشهد سوق المال المصري طرحين إلى 3 طروحات جديدة قبل نهاية 2021 تتنوع بين قطاعات الأدوية والزراعة والتكنولوجيا المالية.

وأضاف فريد في تصريحات لقناة الشرق مع بلومبرج اليوم الثلاثاء: “نتمنى دخول قطاعين آخرين، لكن دعونا نتحدث عن المؤكد”.

وتابع رئيس مجلس إدارة البورصة أن البورصة المصرية ستستقبل نهاية الأسبوع الجاري الإدراج الثاني خلال العام الجاري وهو شركة التشخيص المتكاملة التي ستقوم بعمل قيد مزدوج لأسهمها لتصبح متداولة في البورصة المصرية إلى جانب بورصة لندن.

ويمثل إدراج الأسهم الجديدة في البورصة دفعة للسوق، خاصة بعد تأثيرات جائحة كورونا.

ووفق التقرير السنوي لاتحاد البورصات العربية، شهدت البورصة المصرية طرحا أوليا وحيدا العام الماضي لشركة إميرالد للاستثمارات العقارية.

واستقبلت البورصة المصرية في أبريل الماضي الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة، والتي تعمل في قطاع التعليم العالي.

وجرى تنفيذ طرح عام وخاص لشركة تعليم لخدمات الإدارة لعدد 357.8 مليون سهم تثمل 49% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 5.75 جنيه للسهم، وبقيمة 2.1 مليار جنيه، وبلغ عدد أسهم الطرح العام 17.9 مليون سهم، تمثل 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، و2.45% من أسهم رأسمال الشركة، بحسب بيان صادر عن البورصة.

وتدير شركة تعليم لخدمات الإدارة جامعة النهضة ببني سويف أول وأكبر جامعة خاصة في صعيد مصر بسعة طلابية نحو 11 ألف طالب ونحو 6270 طالباً مسجلاً في 8 كليات وهي: كلية صيدلة، كلية طب الفم والأسنان، كلية طب بشري، كلية علاج طبيعي، كلية هندسة، كلية علوم الحاسب، كلية إدارة الأعمال، كلية الإعلام والعلاقات العامة.

وقال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن الدولة المصرية تسعى لنشر ثقافة الاستثمار لدى كافة قطاعات الشعب المصري، وكذا العمل على دمج جموع المصريين في الحياة الاقتصادية، وخاصة المصريين في الخارج، وذلك بالتزامن مع إطلاق البورصة المصرية حملة إعلامية واسعة لرفع مستوى الوعي والثقافة المالية والاستثمارية لدى المواطنين، وخاصة المصريين في الخارج وإبراز دور البورصة المصرية في تمويل واستدامة الأهداف التنموية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليار دولار في الربع الأول بنمو سنوي 5.3%

ارتفعت صادرات مصر السلعية بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من...

منطقة إعلانية