أخبار

العناني: نستهدف 9 مليارات دولار عائدات سياحية في 2021

سائح أوكراني

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن مصر تستهدف عائدات من قطاع السياحة تتراوح من 6 إلى 9 مليارات دولار خلال العام الجاري مع بداية التعافي من آثار أزمة جائحة فيروس كورونا.

وأضاف وزير السياحة على هامش مؤتمر صحفي بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، أنه في ظل ارتفاع أعداد الزوار إلى حوالي 500 ألف زائر شهريًا، تأمل مصر في استقبال أكثر من 6 ملايين سائح هذا العام.

وأوضح العناني في تصريحات لقناة العربية في يناير الماضي، إن إيرادات السياحة تراجعت إلى نحو 4 مليارات دولار في 2020 من 13 مليار دولار في 2019.

يأتي ذلك فيما أصدر المجلس الأعلى للآثار اليوم الأربعاء قرارات تتعلق باستمرار إرجاء تطبيق الأسعار الجديدة لرسوم زيارة الأجانب للمتاحف والمواقع الأثرية حتى مايو من عام 2022.

وقال العنانى، أن السلطات تتوقع افتتاح المتحف المصري الكبير في الجيزة – معلم سياحي رئيسي – هذا العام ، لكن قد يتأخر ذلك حتى عام 2022.
وشار إلى أن أكثر من 60٪ من الوافدين الحاليين هم من أوروبا الشرقية أو الاتحاد السوفيتي السابق ؛ 20٪ من دول الخليج، كما أكد على أنه سيتم تطعيم جميع عمال السياحة لضمان سلامتهم.

وقال عناني أنه تم استغلال الفترة التي جرى فيها الإغلاق في تدريب العاملين في القطاع وإعداد ضوابط جديدة للقطاع لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع: «منذ استئناف السياحة لم نغلق (أي منشأة) وأعداد السياح يزداد تدريجيا والدول المصدرة للسياحة إلى مصر يزيد».

وأكد الدكتور خالد العنانى على أن زيادة أعداد السائحين تبرهن على ثقة الدول المصدرة في المنتجعات السياحية المصرية لأنها تلتزم بإجراءات احترازية جادة.

وقال وزير السياحة والآثار أنه من الصعب التنبؤ بتوقيت عودة مؤشرات السياحة إلى مستويات عام 2019 ما قبل الجائحة، خاصة أن هذا الأمر لا يعتمد على مصر، ولكنه يعتمد أكثر على الأسواق المصدرة للسياحة، مشيرا إلى ضرورة وجود ضوابط موحدة وبروتوكول موحد لعودة النشاط السياحي الهام للاقتصاد العالمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تؤسس شركة “قناة السويس” لتصنيع وتصدير اليخوت البحرية

وافق مجلس الوزارء في اجتماعه اليوم الخميس، على مشروع قرار...

منطقة إعلانية