أخبار

«مُزارع» تطبيق جديد يستهدف تمويل «الفلاحين»

المزارعين

جمع مليون دولار مبدئيًا للتأسيس .. ويسعى لخدمة 20 مليون مُزارع

“الشركة” تسعى لتوفير التمويل الاستهلاكى عبر “المنصة”

يسعى 3 رجال أعمال إلى إنشاء منصة للتكنولوجيا المالية الزراعية لخدمة القطاع الزراعي والغذائي عبر التعاون مع الفلاحين، خاصة أصحاب الحيازات الصغيرة، لتوفير التمويل اللازم للزراعة، ثم لاحقًا التمويل للاستهلاك الشخصى لهم.

قال محمد عكاشة، شريك مؤسس لـ” Mozare3”، إن الشركاء جمعوا مليون دولار لتأسيس الشركة، بقيادة “Algebra Ventures” و “Disruptech Ventures” وبمشاركة EFG-EV.

أوضح لـ”نشرة الصناعات الغذائية من إيكونومى بلس”، أن التطبيق يستهدف خدمة أكثر من 20 مليون مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة غير المخدومين مصرفيًا، وكذلك عائلاتهم، ويمكنهم من المنتجات المالية المبتكرة والأسواق والدعم الزراعي.

أضاف: “منصة مُزارع ستوفر خدمة التعرف على ما يمكن زراعته قبل بداية كل موسم، والأسعار المتوقعة لشراء المحصول، ومن ثم إمكانية إبرام تعاقدات بين الفلاح والمسوق، بخلاف شراء المنتجات اللازمة للزراعة”.

تابع: “المنصة ستسمح للمزارع بالحصول على التمويل إلكترونيًا، ويمكنه من الدفع بالأجل، كما تسمح للشركات بالتعرف على المساحات المنزرعة من المحاصيل التى يستهدفونها، وتمكنهم من التواصل مع أصحاب الزراعات، وإبرام الاتفاقات اللازمة”.

أشار إلى السعى لتوفير تمويلات للمزارعين كتمويل استهلاكى، وسيتم إتاحة الوصول إليها لكافة المقرضين أصحاب الرخص، سواء البنوك أو الهيئات الخاصة، وسيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

تأسست شركة “Mozare3” في عام 2020 على يد 3 أشخاص هم حسين أبو بكر وهو مؤسس شركة “بلاتفورم” للتصنيع الزراعي، وتامر الراجي، العضو المنتدب لشركة أكيومن كابيتال بارتنرز،  بدعم من محمد عكاشة، الشريك الإداري بصندوق Disruptech Ventures باعتباره رائد أعمال زراعي من الجيل الثالث.

يُسهم القطاع الزراعي بأكثر من 10% من الناتج المحلي الإجمالي و 25% من العمالة، وتمثل الحيازات الصغيرة أقل من (1 فدان) نحو 40% من الحيازات الصغيرة في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية