أخبار

«ألبان أيرلندا» تجد ملاذًا عند المستهلك المصري وتقفز 151% في عامين

ألبان أيرلندا

قفزت قيمة واردات مصر من ألبان أيرلندا 151% بعد عامين من زيارة 8 من كبار المنتجين في “دبلن” لمصر في 2018، وحاليًا تتجه الشركات الأيرلندية لتعزيز التواجد في مصر عبر منتدى الألبان الذي يستضيفه مجلس الأغذية الأيرلندى افتراضيًا.

يأمل الموردون في “دبلن” استخدام منتدى مصر أيرلندا الإفتراضى لربط موردي الألبان الأيرلنديين بشركاء أعمال مصريين جدد وحاليين.

وفقًا لتقرير أيرلندي عن مصر، فإن الطلب على الألبان قفز 47% خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

أوضحت بيانات موقع الإحصاءات “Statista”، ارتفاع واردات مصر من الألبان منذ 2013 بالتحديد، إذ وصلت إلى 11.1 مليار جنيه في 2018 من 5.31 مليار جنيه في 2013، وفقًا لىخر بيانات متاحة.

أوضح التقرير الأيرلندى، أن واردات مصر من ألبان أيرلندا بلغت 59 مليون يورو في 2020، مقابل 23.5 مليونًا في 2018، بنمو 151%، وذلك بعد زيارة وفد مكون يضم 8 من كبار منتجى الألبان في أيرلندا، لمصر، تضمنت نحو 150 اجتماعًا بخلاف زيارات لمصانع الألبان، بهدف التعرف على شركاء الأعمال.

يقول نيكولاس رانيجر الرئيس الأقليمى لمنطقة أفريقيا فى «بورد بيا» أن هذه الطفرة فى حجم التبادل التجارى تهدف إلى إبراز أيرلندا كشريك أساسى ومستدام وموثوق به لمصر لتصدير منتجات الألبان قائلاً: «الغذاء هو المنتج الأول فى ايرلندا، ونحن نفخر لكون منتجاتنا ومشروباتنا هى صناعات متقدمة، فاِن صناعات الألبان الأيرلندية ستستمر فى التطور؛ حيث بلغ حجم الاستثمار فيها 2.5 مليار يورو خلال اَخر 5 ــ 10 سنوات لأقامة أحدث منشاَت ومصانع متطورة للتركيز فى خروج منتجات تتميز بالسلامة والمستوى العالى المتفوق لتجد استحسانا من المنتج أو المستهلك على السواء.

صدرت أيرلندا عالميا ما قيمته 5.2 مليار يورو من منتجات الألبان خلال 2020، وحدث تضاعف لقيمة الصادرات منها إلى مصر خلال السنوات الخمس الماضية، مدفوعا بزيادة الطلب على الجبن الذى يمثل ثلثى حجم الصادرات منها، وطبقا للتقرير السنوى لتطلعات التصدير وتوقعاته فى مجال صناعات الألبان، فاِن ايرلندا هى أكبر مصدر للجبن الشيدر إلى مصر التى تمثل وحدها تقريبا نصف صادرات منتجات الألبان إلى مصر.
واضاف رينيجير أن الجبن الشيدر الأيرلندى هو من أفضل الأجبان التى تباع على الأرفف المصرية ولكن من ناحية المعرفة بصناعة الشيدر الأيرلندية ــ فذلك غير مشهور فى السوق، ورغم ذلك، فإن المصريين يقبلون على مستوى الشيدر الأيرلندى، ولذلك، فإننا نحاول تنمية علاقاتنا مع الموزعين وتجار التجزئة المصريين لتعريفهم أكثر بالمستوى المتميز لمنتجات الألبان والجبن الأيرلندية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية