أخبار

إيرادات «إيديتا» تتحول من التراجع للزيادة بالربع الأول من 2021

إيديتا

تحولت نتائج أعمال الإيرادات الفصلية لشركة إيديتا للصناعات الغذائية من التراجع للنمو في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وفقًأ لبيان الشركة إلى البورصة المصرية، ارتفعت الإيرادات الربعية إلى 1.1 مليار جنيه بنمو 14.1% مقابل 964 مليون جنيه في الربع الأول من 2020 وكانت منخفضة بنسبة 1.8%.

أوضح البيان، أن صافي ربح الشركة ارتفع إلى 102.5 مليون جنيه، مقابل 83 مليون جنيه في الربع الأول من 2020.

أرجعت الشركة نمو النتائج إلى حالة التعافي الملحوظة بالسوق منذ نهاية العام الماضي، بالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس “كوفيد-19”.

قالت “إيديتا” إن معدلات الاستهلاك والطلب على منتجاتها ارتفع 4.7%، خلال الربع الأول، كما ارتفعت متوسطات أسعار البيع خلال الفترة نفسها 15.6%.

أظهرت نتائج الأعمال السنوية تراجع صافي أرباح الشركة إلى 347.7 مليون جنيه، خلال العام 2020، مقابل صافي أرباح قدرها 410.2 جنيه خلال عام 2019.

حافظت الشركة على المبيعات التي سجلتها في 2019 خلال العام الماضي، بقيمة 4.02 مليار جنيه، وفقًا للقوائم المجمعة المرسلة للبورصة في 25 فبراير الماضي.

ارتفعت تكلفة المبيعات طفيفًا إلى 2.6 مليار جنيه خلال 2020، مقارنة بتكلفة بلغت 2.5 مليار جنيه خلال العام 2019.

وتعمل إيديتا فى إنتاج الأغذية الخفيفة، وتقدم أكثر من عشر علامات تجارية، من بينها (مولتو، وتودو، وبيك رولز، وفريسكا وهوهوز).

واتجهت الشركة للتوسع فى السوق المحلية وبعض الأسواق المجاورة مثل المغرب خلال الفترة الماضية، وحصلت على قروض متنوعة محلية ودولية لنفس الغرض.

حصلت “إيديتا”، فى يونيو الماضى، على قرض فى المغرب بقيمة 80 مليون درهم مغربى لشراء مستلزمات إنتاج مصنع جديد.

وحصلت إيديتا، فى يونيو 2019، على قرض متوسط الأجل من مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 20 مليون دولار، قابل للزيادة لتمويل خطة التوسع فى مصر والمغرب ودول أخرى.

وأبرمت شركة ايديتا فود موروكو”، فى أكتوبر 2019، اتفاقية دعم مالى مع الحكومة المغربية تحصل بموجبها على 15 مليون درهم مغربى.

لم تُعلن بعد باقى الشركات الغذائية المدرجة في البورصة عن نتائج أعمال الربع الأول حتى تاريخ صدور النشرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ميركل .. “النادلة” التي صنعت أقوى اقتصاد في أوروبا

يصوت المواطنون الألمان اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية محتدمة يختارون...

منطقة إعلانية