أخبار

مبيعات “طلعت مصطفى” تقفز 56% في الربع الأول إلى 3.46 مليار جنيه

9%

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات عقارية بلغت 3.46 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة نمو بلغت 56% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2020.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، إنها حققت صافي أرباح في الربع الأول من العام الجاري نحو 447 مليون جنيه مقابل 375 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بنمو 94%.

وبحسب بيان الشركة بلغ رصيد الوحدات المباعة 51.1 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 49.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وبلغت الإيرادات الإجمالية المحققة للمجموعة خلال الربع الأول نحو 2.92 مليار جنيه مقارنة بـ 2.29 مليار جنيه حققتها الشركة في الربع الأول من العام الماضي.

إيرادات طلعطت مصطفى تنمو 20% خلال 2020

وفي عام 2020 حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة نمواً في الإيرادات المجمعة بنسبة 20% لتصل إلى 14.1 مليار جنيه مقابل 11.75 مليار جنيه بالعام المقارن 2019.

وأرجعت الشركة النمو في الايرادات خلال العام إلى الصفقة البالغة 4 مليارات جنيه نتيجة للتحالف الاستراتيجي مع كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر لتطوير 341 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في مدينتي الرحاب ومدينتي.

ولفتت إلى أن هذه الصفقة مكنت مجموعة طلعت مصطفى من استيعاب أثر الانخفاض في الإيرادات المحققة من النشاط الفندقي الناتجة عن آثار جائحة كورونا.

وحققت المجموعة مبيعات عقارية خلال عام 2020 بحوالي 16.6 مليار جنيه.

طلعت مصطفى توقع عقد تطوير 5000 فدان بالشراكة
ووقعت المجموعة من خلال الشركة العربية للاستثمار العمراني، عقدا لتطوير 5000 فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية في مدينة حدائق العاصمة.

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بـ500 مليار جنيه، ويوفر حوالي 3.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرةطوال فترة إقامة المشروع.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، إلى أن الشركة ستقوم مقابل استحواذها على مساحة الـ 5000 فدان بسداد مقابل نقدي وعينيّ لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع:“تستهدف الشركة إقامة مشروع عمراني متكامل، يضم مناطق سكنية شقق وفيلات ومجموعة من الخدمات المتكاملة.

ومن المتوقع ان يوفر المشروع حوالي 3 ملايين ونصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طول مدة المشروع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية