أخبار

الأثرياء الهاربون من كورونا يرفعون الطلب على عقارات دبي

الطلب

يستعد السوق العقاري في دبي للخروج من أزمته التي استمرت لـ 6 سنوات وذلك بعد ازدهار الطلب على العقارات من قبل مستثمرين دوليين أثرياء هربوا من إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا في بلادهم ليقودوا عمليات الطلب والشراء بمبالغ ضخمة لوحدات سكنية فاخرة.

قال المدير المسؤول في شركة “بروبرتي مونيتور” الاستشارية زان زوتشينكي، إن سوق العقارات في دبي الذي شهد تراجعا منذ عام 2014، دخل في سبات مع انتشار فيروس كورونا العام الماضي وإغلاق دبي لأبوابها.

وأضاف لوكالة فرانس برس:”بعد ذلك مباشرة بعد فترة الاغلاق، بدأنا نشهد زيادة في حجم المعاملات ولم تتوقف منذ ذلك الحين”.

وتابع:”نحن نشهد الآن مكاسب قياسية على أساس شهري وعلى أساس حجم المعاملات”.

وتعد الفيلات أكثر الوحدات استقطابا للزبائن في السوق العقاري مؤخرا في دبي حيث يبحث المشترون الأوروبيون بشكل خاص عن وحدات سكنية في جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية، فضلاً عن العقارات الواقعة في ملاعب الجولف.

وأصبحت دبي واحدة من أبرز الوجهات العالمية التي أُعيد فتحها للزوار في يوليو العام الماضي، بعدما نجحت في المزج بين سياسة الباب المفتوح والقواعد الصارمة المتعلقة بالتباعد الاجتماعي، قبل انطلاق برنامج للتطعيم من بين الأسرع في العالم.

ورغم ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في 2021 مع تدفق السياح على الإمارة، استمرت الحياة بشكل طبيعي بينما كانت القيود تتسبّب في توقف الحركة في مدن أخرى.

وازدادت مبيعات العقارات التي تجاوزت 10 ملايين درهم بنسبة 6,7% في أبريل مقارنة بالشهر السابق، وتم بيع 81 فيلا في النخلة مقارنة بـ54 في 2020 بأكمله ، وفقًا لشركة “بروبرتي مونيتور”.

وتم بيع قصر في جزيرة النخلة مقابل 111,25 مليون درهم، وهو أعلى سعر تم الوصول إليه منذ سنوات في المنطقة التي تضم 16 “سعفة” تصطف على جانبيها البيوت والسيارات الفارهة.

والعقار الأعلى سعراً حاليا في السوق هو عبارة عن فيلا حديثة مستوحاة من الطراز الإيطالي تقع في نهاية إحدى السعف يحيط بها شاطئ خاص، وقد جرى عرضها مقابل 100 مليون درهم.

وبعد التراجع في السوق العقاري خلال ذروة انتشار الوباء، يأمل المطوّرون في أن يشعر أحد الأثرياء بالإغراء لشراء الوحدة التي تضم مسبحا وسينما.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد حل أزمة خامات التصنيع.. إلى أين وصل قطار تراجع أسعار الغذاء؟

أعلن مجلس الوزراء منتصف أبريل الجاري عن انخفاضات متوالية لأسعار...

منطقة إعلانية