أخبار

أرباح سوديك تقفز 235% في الربع الأول من 2021

المستشار المالي

قفزت أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” في الربع الأول من العام الجاري إلى 100 مليون جنيه بنسبة 235% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحققت الشركة أرباحا تشغيلية بلغت نحو 129 مليون جنيه بنسبة نمو 219% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لليورصة المصرية اليوم، إن مبيعاتها العقارية المتعاقد عليها خلال الربع الأول ارتفعت إلى 1.85 مليار جنيه بنمو 114% على أساس سنوي.

وبحسب البيان الصادر عن أرباح الشركة سجلت مبيعات الوحدات السكنية 1.83 مليار جنيه من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها بالربع الأول بنمو 117% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت نسبة إلغاء المبيعات 8% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، وبلغت نسبة التحصيلات النقدية نحو 23.11.23 مليار جنيه.

وقامت سوديك بتسليم 120 وحدة خلال الربع الأول من العام، هذا وقد وصل عدد الوحدات التي تم تسليمها في مشروعات شرق القاهرة وبالتحديد إيستاون ريزيدانسيز وفيليت إلى 60 وحدة بينما بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها غرب القاهرة والساحل الشمالي إلى 52 وحدة و8 وحدات على التوالي مقارنة بإجمالي 100 وحدة تم تسليمها خلال الربع الأول من العام الماضي.

وبلغت إيرادات النشاط نحو 849 مليون جنيه بزيادة 60% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقد وصل رصيد الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات التي تم بيعها ومازالت تحت التطوير إلى 21.8 مليار جنيه في 31 مارس 2021.

وتعليقًا على آداء الشركة بالربع الأول ييقول المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك:”نحن سعداء بتحقيق هذه النتائج القوية خلال الربع الأول إذ حققت الشركة رقم قياسي جديد لإجمالي المبيعات المتعاقد عليها والذي جاء استمرارا للأداء القوي للمبيعات فى الربع الأخير من العام الماضي”.

وأضاف:”كان لمشروع Karmell الذي يمثل أحدث مشروعات سوديك في منطقة غرب القاهرة، النصيب الأكبر من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول، حيث حقق 35% من المبيعات”.

أما مشروعات غرب القاهرة الأخرى فقد ساهمت بنسبة 27% بدعم من الآداء المتميز للمشروع The Estates و ساهمت مشروعات شرق القاهرة و في مقدمتها مشروعي سوديك ايست وفيليت بنسبة 38% من اجمالي المبيعات المتعاقد عليها، وفقا للعضو المنتدب للشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية