بنوك أخبار

خاص.. بنك مصر يستعد لإطلاق أول قرض للتحول الرقمي

الاكتتاب في صندوق بنك مصر

قال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، محمد العنتبلي، إن البنك يستعد حاليًا لإطلاق أول منتج لتمويل التحول الرقمي technology loan لأصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة.

وأضاف فى تصريح لـ”ايكونومى بلس”، أن القرض سيعزز من قدرة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة على التحول الرقمي من خلال توفير التمويل اللازم لشراء الأنظمة والبرامج والخدمات وغيرها من الاحتياجات التي تطلبها عملية التحول الرقمي.

وأشار إلى أن بنك مصر كان من أوائل البنوك التي قامت بطرح أول قرض رقمي من خلال الإنترنت لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو قرض “اكسبريس” الذي يسمح لأصحاب تلك الشركات من إتمام كافة الإجراءات دون الذهاب إلى الفروع.

وأكد أن عملية التطوير في بنك مصر مستمرة وتسير بخطوات سريعة من خلال الدعم الكبير من قبل الإدارة العليا البنك والتي تولي اهتمام كبير لعمليات التطوير والحديث.

ومنتج بنك مصر “اكسبريس مشروعات BM Express SME”، هو منتج تمويل لعملاء بنك مصر يتولى تمويل المشروعات الصغيرة القائمة، بقروض متوسطة الأجل تصل إلى 3 سنوات، ويبدأ التمويل من 100 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه.

ويمكن للعميل من التقديم على قرض تمويل مشروعك الصغير أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني بأبسط الإجراءات وأقل المستندات، ليصل القرض في حسابك خلال 5 أيام من تاريخ التقديم.

ويعد بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع من خلال أكثر من 700 فرعاً ووحدة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بجانب امتلاكه شبكة متطورة من آلات الصراف الآلي ATM تصل إلى ما يزيد عن 3000 آلة صراف آلي.

وتخطى إجمالي المركز المالي لبنك مصر 1.2 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2020 مقابل 967 مليار جنيه في العام السابق بمعدل نمو 27%، حيث ارتفع صافي القروض المباشرة للعملاء إلى 335 مليار جنيه مقابل 272 مليار جنيه في العام السابق بمعدل نمو 23% نتيجة لنمو محفظة الأفراد والمشروعات الصغيرة بنسبة 59% ونمو محفظة المؤسسات الكبيرة والمتوسطة بنسبة 18%، وقد تم تسوية ملفات عدد كبير من العملاء وإبرام تســويات بمبلغ 2.4 مليار جنيه كما بلغت المتحصلات من عملاء الديون غير المنتظمة نحو 1.1 مليار جنيه وقد بلغت نسبة التغطية 137.10

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية