أخبار

مسح – 30% من الشركات الناشئة بالمنطقة لا تمتلك أدوات لتحليل البيانات

مسح

كشف مسح اجرته شركة “Incorta”، وهي شركة أمريكية لتحليل البيانات، أن 30% من الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا تمتلك البنية التحتية الأساسية لتحليل البيانات.

شارك في المسح الذ يهدف لمعرفة الوضع الحالي لتحليلات البيانات ومتطلبات المستقبل حوالي 153 من قادة الأعمال في 11 صناعة، من مصر ودول مجلس التعاون الخليجي ، يمثلون قطاعات التعليم والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والبنوك والتصنيع والشركات القابضة والاتصالات.

واستهدف المسح استكشاف البنية التحتية للبيانات بالمؤسسات المختلفة والأدوات المستخدمة ومدى فعاليتها.

وقيم 25% من المشاركين في المسح، حالة البنية التحتية للبيانات الخاصة بهم، بدرجتين على مقياس من 5 درجات، ما يشير إلى انخفاض رضا قادة الأعمال عن الوضع الحالي للبنية التحتية لتحليل البيانات، فيما عبر ما يقرب من 30٪ من المشاركين عن عدم رضاهم عن طريقة تكامل أدوات تحليل البيانات مع بقية أنظمتهم.

وأشار ما يقرب من نصف قادة الأعمال إلى أن أقسام شركاتهم تستخدم أدوات تحليلية مختلفة.

ووفقًا للاستطلاع ، قال 42٪ من المشاركين إن شركاتهم ليس لديها أدوات “ذكاء الأعمال والتحليلات”، لأن هذه الأدوات لا يتم تبنيها على نطاق واسع في المنطقة.

ويستهدف 66٪ من القادة الذين شملهم الاستطلاع، زيادة خططهم للاستثمار في أدوات تحليلات البيانات العام الجاري، ما يعكس وجود شهية كبيرة للاستثمار في هذا القطاع.

وتستضيف 60٪ من الشركات التي شملتها الدراسة، تحليل البيانات الخاص بها محليًا ، بينما قال 40٪ إنهم يستخدمون حلًا مستضافًا على الحوسبة السحابية.

وحدد الاستطلاع الأهداف العليا التي تدفع لضروة الاستثمار في تحليلات البيانات خلال الـ12 شهرًا القادمة مثل، تحسين عملية صنع القرار، رفع إنتاجية الموظفين، وتغيير طريقة تنظيم العمليات، وتقليل الوقت اللازم لتسويق المنتجات والخدمات الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية