أخبار

عربية القابضة تبدأ تسليم المرحلة الأولى من “صن كابيتال” سبتمبر المقبل

عربية القابضة

تستعد شركة عربية القابضة للتنمية والتطوير العقاري لتسليم المرحلة الأولى من مشروع “صن كابيتال” في شهر سبتمبر المقبل.

قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عمرو دياب إن نسبة إنجاز الأعمال في الوحدات الخاصة بالمرحلة الأولى بلغت نحو 63% ويجري العمل حاليا على التشطيبات الخارجية.

وأضاف دياب في بيان له اليوم الإثنين، أنه من المقرر إطلاق أول مبنى في منطقة البوليفارد خلال الشهر الجاري، وهي المنطقة الرئيسية في المشروع ويبلغ طول الممشى التجارى بها 14 كيلو متر.

ولفت إلى أن مشروع “صن كابيتال” يقام على مساحة حوالي 600 فدان بالشراكة مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وكان من بين العقود التي وقعتها وزارة الاسكان في المرحلة الأولى لأراضي الشراكة عقد تطوير مشروع “صن كابيتال” أو مدينة الشمس، مع مجموعة عربية القابضة للتنمية والتطوير العقاري باستثمارات حوالي 50 مليار جنيه.

وبلغ عدد مشروعات الشراكة بين الدولة والمطورين حتى الآن 17 مشروعا كانت المرحلة الأولى لها في الفترة من 2015 وحتى 2017 والتي تضمنت نحو 9 مشروعات بإجمالي مساحات 13243 فدانا، وباستثمارات حوالي 315 مليار جنيه.

وتضمنت عقود الشراكة بالمرحلة الأولى مشروع واحة أكتوبر على مساحة 3000 فدان غرب القاهرة مع شركة بالم هيلز للتعميرومشروع آخر بالقاهرة الجديدة.

ووقعت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عقدا مع تحالف ماونتن فيو – سيسبان لتنفيذ مشروع “آي سيتيآ في القاهرة الجديدة على مساحة 500 فدان، ووقعت أيضا لتنفيذ نفس المشروع بمدينة السادس من أكتوبر

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية