أخبار

مبيعات “تسلا” في الصين تقفز 30% في مايو 2021

مبيعات

قفزت مبيعات شركة تسلا في الصين من السيارات الكهربائية بنسة 29.8% خلال شهر مايو الماضي، مقارنة مع شهر أبريل السابق عليه، بحسب بلومبرج.

وأظهرت بيانات جمعية سيارات الركاب الصينية اليوم الثلاثاء، شركة تسلا قامت بتسليم 33.5 ألف سيارة محلية الصنع الشهر الماضي، مقارنة بـ 25.8 ألف سيارة في أبريل 2021.

 

تصدير 11.5 ألف سيارة في مايو

وصدّرت تسلا 11.5 ألف سيارة في مايو، مقابل 14.2 ألف سيارة تم شحنها إلى الخارج في أبريل السابق عليه، معظمها إلى أوروبا.

 

وتعد الصين مفتاحًا لطموحات ماسك في النمو، فهي بالفعل أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وتدافع الحكومة عن هذه الصناعة للمساعدة في تحقيق هدفها المتمثل في جعل البلاد خالية من الكربون بحلول عام 2060، وفقا لبلومبرج.

 

وأظهرت البيانات، أن مبيعات السيارات والمركبات الرياضية والمركبات متعددة الأغراض، ارتفعت بشكل عام بنسبة 1.1% في مايو، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.7 مليون وحدة.

 

وعلى أساس شهري، ارتفع إجمالي المبيعات بنسبة 0.8%.

 

88.4 ألف سيارة بيعت في الربع الأول من 2020

وفي الربع الأول من العام الماضي، احتلت شركة تسلا المركز الأول في السوق العالمية للسيارات الكهربائية، حيث استحوذت على 29% من إجمالي السوق، مع تسجيل مبيعات وصلت إلى 88.4 ألف سيارة.

 

وباعت تسلا حينها 4.7 ألف سيارة كهربائية في كوريا الجنوبية، لتشكل 46% من السوق المحلية للسيارات الكهربائية.

 

ترحيب بـ “تسلا” في الإمارات

وفي يوليو 2020، فتحت الإمارات الباب لشركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، لدعم أهدافها المرتبطة بتطوير القيادة الذاتية للسيارات، بحسب ما قاله وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي، عمر العلماء.

 

تأتي تصريحات العلماء لبلومبرج في وقت تسعى فيه الإمارات لتعزيز اقتصادها الرقمي.

 

أضاف عمر العلماء إن الحكومة الإماراتية تعمل على جمع البيانات التي ستكون مفيدة للسيارات ذاتية القيادة للمساعدة في تحفيز الشركات الناشئة، وقال إن مختبرات دبي للمستقبل، ذراع مؤسسة دبي للمستقبل المملوكة للدولة، تدخل أيضا في شراكات.

 

وقال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي: “عادة ما يكلف جمع كل هذه البيانات الكثير من المال، ولكن كحكومة يمكننا جمعها ومن ثم إعطائها لهم كحافز للبدء”.

 

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، حينها إن شركته على وشك تطوير تقنية تجعل سياراتها قادرة تمامًا على قيادة نفسها، فيما قال الوزير الإماراتي عمر العلماء إن تسلا ومنافسيها “مرحب بهم في دبي”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية