أخبار

“مكسيم جروب للاستثمار” تدرس طرح أسهمها في البورصة

مكسيم جروب

كتب محمد رمزي

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم جروب للاستثمار، محمد كرار، إن الشركة تدرس طرح أسهمها في البورصة وتدرس تعيين المستشار المالي لتحديد التوقيت المناسب لتنفيذ الطرح.

أضاف كرار في تصريحات لـ”ايكونومي بلس” على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم الأربعاء، أن خطة استثمارات الشركة تركز بقوة على القطاع السياحي والفندقي نظرا لتوقعات تعافي القطاع فور انتهاء جائحة كورونا.

وأشار كرار إلى أن مكسيم جروب انتهت من تأسيس شركة جديدة للمتاحف من أجل إدارة متحف الحضارة الذي ستتولى الشركة إدارته بالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة.

وقال كرار إن حجم الأصول التابعة لمجموعة مكسيم للاستثمار بلغ نحو 15 مليار جنيه، وتسعى الشركة لخطة هيكلة للتوسع في السوق المصري خلال الفترة.

وفيما يخص قطاع الاستثمار العقاري قال كرار، إن الشركة وقعت قرضًا بقيمة 3 مليارات جنيه، وصرفت مؤخرا شريحة بقيمة 450 مليون جنيه لتمويل الإنشاءات بمشروع “بو” الساحل الشمالي.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى من مشروع “بو” وسيتم تسليم المرحلة الثانية بنهاية العام، وجار تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة.

وتبلغ مساحة المشروع 4 ملايين متر مربع باعت منها الشركة أرضا بمساحة مليون متر مربع منذ عامين وتقوم حاليا بتطوير المساحة المتبقية.

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها العقارية في الساحل الشمالي والمستقبل سيتي تصل إلى 3 مليارات جنيه، وفقا لما قاله رئيس مجلس إدارة المجموعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية