أخبار

مصر الجديدة تمد مهلة تلقي عروض تطوير “هليوبارك” لنهاية يونيو الجاري

مصر الجديدة

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنها قامت بتأجيل موعد تقديم العروض المالية والفنية للشراكة على تطوير مشروع “هليوبارك” إلى نهاية شهر يونيو الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الإثنين، أنه كان من المقرر تسليم كراسات الشروط في 16 يونيو الجاري، ولكن تم تأجيله لنهاية الشهر بناءا على رغبة الشركات المتقدمة.

وطرحت الشركة كراسة الشروط للمستثمرين والمطورين والتحالفات من القطاع الخاص للشراكة في تطوير مشروع هليوبارك وهو جزء من محفظة أراضي مصر الجديدة على مساحة 1650 فدان شرق القاهرة.

 “سوديك” تسدد 108 ملايين جنيه لـ”مصر الجديدة” مقابل الشراكة في “نيو هليوبوليس”

في سياق آخر قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الأسبوع الماضي، إن إيراداتها مقابل الشراكة مع شركة “سوديك” بمشروع “نيو هليوبوليس” خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي 2020-2021 بلغت نحو 108 ملايين جنيه.

وتنفذ شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك مشروعا بالشراكة مع شركة مصر الجديدة على مساحة 655 فدانا بمدينة نيو هليوبوليس شرق القاهرة.

وأضافت شركة مصر الجديدة في بيان للبورصة المصرية الثلاثاء الماضي، أنها كانت تستهدف تحقيق إيرادات بالمشروع 144 مليون جنيه مما يعني تراجعا في الإيرادات بنحو 36.39 ملايين جنيه.

وأوضحت الشركة في بيانها أن تراجع الإيرادات المحققة من مشروع نيو هليوبوليس كان أحد الأسباب التي ساهمت في تراجع أرباح الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري.

وقالت الشركة إنه من المتوقع تسجيل إيرادات بإجمالي 1.34 مليار جنيه وذلك بعد بيع 270 فدان بسعر 2263 جنيه للمتر في المزاد الذي عقدته الشركة في 31 مارس الماضي.

حققت الشركة أرباحاً بلغت 16.25 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 حتى مارس 2021، مقابل أرباح بلغت 379.59 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وخلال نفس الفترة تراجعت إيرادات مصر الجديدة للإسكان إلى 263.7 مليون جنيه، مقابل 1.13 مليار جنيه إيرادات في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية