أخبار

أشرف سالمان: افتتاح مشروع “إيتابا سكوير’ في الربع الأول من 2022

الربع الأول من 2022

كتب محمد رمزي

تستعد شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري لبدء تشغيل مشروع “إيطاليا سكوير” خلال الربع الأول من 2022 بإجمالي استثمارات تصل إلى 3.25 مليار جنيه.

قال رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للاستثمار العقاري إن استراتيجية الشركة الفترة المقبلة تستهدف التوسع في السوق المصري سواءا في شرق أو غرب القاهرة.

وأضاف سلمان في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم، إن الشركة تدرس حاليا مجموعة من الأراضي بغرض تطويرها، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية أو من خلال شراكات مع شركات أخرى.

وأشار سالمان إلى أن الشركة انتهت من الإنفاق على قرض تمويلي بقيمة 1.1 مليار جنيه من البنك الاهلي المصري لتمويل خطة استثمارات الشركة.

وقال محمد مكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج إن مبيعات الشركة تجاوزت 3 مليارات جنيه بنهاية مايو الماضي.

وأضاف مكاوي أن الشركة تستهدف ضخ 800 مليون جنيه استثمارات في مشروعاتها خلال العام الجاري منها 300 مليون جنيه موجهة لمشروع إيتابا سكوير.

ووقعت الشركة اليوم اتفاقية تعاون مع شركة سكاي انفستمنتس بغرض إدارة وتشغيل مشروع إيطاليا سكوير التجاري الإداري الفندقي في الشيخ زايد.

ويتكون مشروع ايتابا سكوير من 32 الف متر مربع تجاري، و12 ألف متر إداري، و12 ألف متر عيادات طبية، و20 ألف متر تجاري إداري فندقي، بالإضافة إلى مساحة غير مبنية.

وكان قد قدم بنكا الأهلي المصري ومصر تمويلا مشتركا طويل الأجل لصالح شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري وذلك بغرض تمويل جانب من التكاليف الاستثمارية البالغة في حدود 2.2 مليار جنيه والخاصة بإنشاء مول تجاري بمشروع الشركة إيتابا سكوير بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

وقام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق ووكيل التمويل وبنك مصر بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق ووكيل الضمان.
وقال محمد المكاوي ” أن هذا القرض والخاص بتمويل مشروع إيتابا سكوير – الشيخ زايد والتي تطوره الشركة يعد بداية في طريق تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجلس إدارة الشركة والتي تهدف إلى التوسع في دور الشركة كمطور عقاري وطني عن طريق تطوير مشروعات متكاملة وزيادة محفظة الأراضي التي تملكها الشركة”.

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية