أخبار

“أوراسكوم القابضة” تفوز بعقد تطوير الصوت والضوء بتكلفة 200 مليون جنيه

أوراسكوم

وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، اليوم الثلاثاء عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات، مع شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وطرحت شركة مصر للصوت والضوء مزايدة عالمية لعملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات في سبتمبر 2020، تقدمت لها 4 شركات بعروض، لتوافق شركة مصر للصوت والضوء على العرض الفني والمالي المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وتبلغ تكلفة التطوير 200 مليون جنيه سيتم ضخها بالمشروع خلال 16 شهرا من تاريخ استلام الموقع، على أن تكون مدة العقد 15 سنة، وتحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء على نسبة 17% من إيرادات المشروع وبحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% بصورة تراكمية سنوياً.

وحضر التوقيع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، والملياردير المصري الشهير والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة نجيب ساويرس.

وفي كلمته، أكد الوزير أن هذا التوقيع يأتي في إطار استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وإصلاح الشركات التابعة لها، وتحسين إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لها، والشراكة مع القطاع الخاص، وفي إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائري منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب، وتطوير عروض الصوت والضوء باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مع الحفاظ على المحتوى التاريخي للعروض، بما يسهم في الترويج السياحي للمنطقة.

وقال نجيب ساويرس: ” لنا الفخر بالتوقيع علي هذا العقد وتنفيذ هذا المشروع القومي لتطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات التي تعد أهم منطقة جذب سياحي في مصر والعالم.. هدفنا تحويل المنطقة إلي منطقة ترفيهية عالمية”.

جدير بالذكر أن شركة أوراسكوم بيراميدز، إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار، قد بدأت بالفعل في تنفيذ خطة التطوير الشاملة لمنطقة الزيارة في هضبة الأهرامات وذلك بناءً على العقد الموقع بينها وبين المجلس الأعلى للآثار.

وتهدف الخطة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزائرين، وعليه فإن إسناد مشروع تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض إلى الشركة سيمكنها من وضع خطة شاملة لتطوير مناطق الزيارة بهضبة الأهرامات بما فيها عروض الصوت والضوء.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: عجز الموازنة الكلي سجل 7.4% بنهاية يونيو الماضي

قال وزير المالية، محمد معيط، إن العجز الكلي بموازنة العام...

منطقة إعلانية