أخبار

“المركزي” يوافق على إطلاق بطاقة “خزنة” بالشراكة مع أبوظبي الإسلامي

على أساس سنوي

حصلت شركة “خزنة” المصرية المتخصصة في المدفوعات الإلكترونية وصاحبة تطبيق إلكتروني في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، بالشراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، على موافقة البنك المركزي لإصدار بطاقة خزنة وهي بطاقة “ميزة” مدفوعة مقدماً.

وتعد بطاقة “خزنة” الأولى من نوعها في مصر حيث يتم إصدارها بواسطة شركة خزنة وربطها بتطبيق خزنة لتمكين حامليها من استلام أجورهم في أي وقت خلال الشهر.

كما يسمح كارت خزنة بالسحب والإيداع والشراء من المحلات التجارية والشراء اونلاين عبر المنصات الالكترونية وأيضا التحويل لأي بطاقة أو محفظة محمول في مصر.

يقدم تطبيق خزنة أيضا لمستخدميه إمكانية شراء الإلكترونيات والمنتجات المنزلية ودفع الفواتير من خلال التطبيق، مما يسهم بشكل كبير في الحد من المعاملات النقديةK بالشراكة مع أبوظبي الإسلامي.

وتعكس مثل هذه الخدمات في السوق المصري الجهود المبذولة من البنك المركزي للتحول نحو مجتمع غير نقدي و لتعزيز الشمول المالي.

وفي الوقت الذي كان يتكفل فيه أصحاب الأعمال بإقراض موظفيهم وكذلك المقاولين والموردين لديهم بقروض قصيرة الأجل “سلفة” لمساعدتهم على تغطية النفقات غير المتوقعة أو الطارئة، يقدم تطبيق خزنة الحل لمستخدميه بتوفير الجزء المستحق من الأجر في أي وقت خلال الشهر بطريقة سهلة من خلال التطبيق لتمكينهم من التغطية السريعة للنفقات ومن ثم تحقيق سبل الراحة المالية لهم وضمان الاستقرار المالي بدون ضمانات أو تكلفة على الشركات المتعاقدة مع خزنة.

وتفدم خزنة خدماتها لشركائها من الشركات والمؤسسات، التي يعمل بها أكثر من 250٫000 مصري بالإضافة للملايين من العمال والمقاولين، حيث يتيح التطبيق لشركاء خزنة تقديم مزايا إضافية، وزيادة كفاءة الأجور والمدفوعات، والاستغناء عن قروض الموظفين والعمالة والمقاولين بدون ضمانات أو تكلفة.

وتشمل قائمة شركاء خزنة العديد من الشركات مثل حسن علام القابضة وأوراسكوم للإنشاءات وحديد عز وفريش وماچوريل وإبن سينا ولوتس ومعامل البرج و المختبر وألفا والعزبي واديس و سبينيس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة: زيادة سعر البنزين لن تنعكس على السلع

كشف تقرير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية تلقته وزارة...

منطقة إعلانية