أخبار

سليمان: 9 مليارات جنيه حجم 7 أصول آلت للصندوق السيادي بينها مجمع التحرير

صندوق مصر

كتب – باهي الفايد

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن حجم الأصول السبعة التي آلت إليه بقرار جمهوري، تقدر قيمتها بنحو 9 مليارات جنيه.

تضم الأصول مجمع التحرير بمساحة 3.055 فدان، والمقر الإداري لوزارة الداخلية القديم بمساحة 4.60 فدان، وأرض مقر الحزب الوطني بمساحة 3.95 فدان، والقرية التعليمية الاستكشافية بمدينة السادس من أكتوبر بمساحة 25.5 ألف متر، وأرض ومباني القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر بمساحة679.8 ألف متر، وأرض معهد ناصر بكورنيش شبرا مصر بمساحة 13.7 ألف متر، إلى جانب أرض حديقة الأندلس “حديقة الحيوان بطنطا” بمحافظة الغربية بمساحة 5.96 فدان.
وأضاف سليمان في لقاء خاص مع “ايكونومي بلس”، إنه سيتم تسجيل قيمة هذه الأصول في زيادة رأس مال الصندوق، ومن المقرر الانتهاء من استكمال الزيادة النقدية لرأس مال الصندوق خلال العام المالي المقبل.

وتابع: “نعمل حاليًا على إعداد خطة لتطوير هذه الأصول”.

وأوضح أن إجمالي قيمة الأصول المستغلة وغير المستغلة التي تم حصرها على مستوى الجمهورية بلغ 2 تريليون جنيه.

وأشار إلى أن الأصول السبعة هي فقط التي آلت للصندوق من بين إجمالي ما تم حصره خلال الفترة الماضية.

تابع: “يتم انتقاء الأصول وفقًا لمستهدفات الصندوق الاستثمارية، والتركيز يكون منصب على إنشاء مشروعات تتناسب مع طبيعة كل أصل، فمثلا مشروعات في قطاع اللوجيستيات ستحتاج إلى قطعة أرض نصف مليون متر، فيما يختلف الأمر عند بناء مدارس وجامعات، وهذا يتم بشكل عام في مختلف الأصول التي ينظر إليها الصندوق لإنشاء مشروعات بها”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة: زيادة سعر البنزين لن تنعكس على السلع

كشف تقرير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية تلقته وزارة...

منطقة إعلانية