أخبار

الجزار: تدشين مجموعة من الابراج بمدينة العلمين الاسبوع المقبل

بمدينة العلمين

كتب محمد رمزي


قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار إنه سيتم تدشين مجموعة من الابراج بمدينة العلمين الجديدة خلال الأسبوع المقبل مع الشركة الصينية.

وشهد وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال بانتهاء الأعمال الخرسانية للبرج الايقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الجزار في كلمته خلال الاحتفال أن مشروع البرج الايقوني سيكون علامة مميزة تساهم في جلب المزيد من تكنولوجيا البناء الحديث المتوافرة في جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال المهندس أحمد البنا مدير مشروع البرج الايقوني بشركة دار الهندسة إنه تم وضع حجر الأساس للمشروع في يونيو 2018 واستغرق تنفيذه ما يقرب من 800 يوم عمل بدون توقف.

واضاف البنا أن ارتفاع البرج حاليا وصل إلى الدور 78 وتم البدء في تنفيذ الأعمال الميكانيكية والتشطيبات الخارجية الواجهات لبدء تسليم البرج الايقوني.

ويبلغ ارتفاع البرج الايقوني حوالي 358 متر ليكون أعلى برجا في أفريقيا وهو يتوسط مجموعة الابراج التي تمثل المنطقة المركزية للمال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة وتنفذهوالشركة الصينية للهندسة المعمارية بقرض تمويلي 3 مليارات جنيه من الحكومة الصينية.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وهو يحقق جودة الحياة، ويضاهى المشروعات المماثلة على مستوى العالم، حيث تضم منطقة الأعمال المركزية 20 برجاً باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

اليوم، نحتفل ونوثق مراحل مختلفة لنمو وتطور الدولة المصرية، وتلك المراحل لنا فيها كثير من الشركاء، مؤكداً أنه فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم البدء فى تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية، فى ربوع مصر المختلفة، مؤكداً أننا مستمرون بخطوات واثقة خلال الفترة المقبلة فى تحقيق نمو أكبر بقطاع الإسكان، والذى يعد قاطرة للاقتصاد المصري.

وأضاف وزير الإسكان، أننا نشهد اليوم ثمرة التعاون بين مصر والصين، حيث تمتد جذور التعاون بينهما إلى العديد من السنوات، وسيكون مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، علامة جديدة تُضاف إلى سجل البنائين المصريين، وتعاونهم مع الدول الشقيقة، لجلب وترسيخ التكنولوجيات الحديثة فى علوم البناء، وترجمة هذا التعاون إلى أشكال مستمرة من المشروعات التنموية فى ربوع الدولة المصري

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية