أخبار

خاص.. 1.5 مليار دولار أعمالا منفذة في “المنطقة المركزية” بالعاصمة الإدارية

1.5 مليار دولار

كتب- محمد رمزي

 

نفذت الشركة الصينية cscec أعمالا بقيمة 1.5 مليار دولار بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تم الإنفاق على الأعمال من خلال القرض التمويلي الذي قدمته الحكومة الصينية، بقيمة بلغت 3 مليارات دولار.

قالت مصادر لـ”إيكونومي بلس” إن نسبة الإنجاز في المشروع حتى الآن تقترب من 50%، ويجري الإعداد في الوقت الحالي لبدء تسليم عدد من الأبراج بمنطقة الأعمال خلال شهر سبتمبر المقبل بقيمة 1.5 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستعداد لطرح وحدات إدارية وتجارية وفندقية داخل الابراج.

 

الأسبوع الماضي، تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج الايقوني في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، وبدأت اعمال التشطيبات والواجهات الخارجية.

 

تنفذ الشركة الصينية cscec منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتتضمن 20 برجا بأنشطة مختلفة، من بينها البرج الأيقوني بارتفاع 385 مترا، وتبلغ تكلفة المشروع 3 مليارات دولار يتم تقديمها من خلال قرض من الحكومة الصينية.

 

الشركة الصينية cscec” تبدأ تنفيذ أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، ووضع وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار أمس السبت، حجر الأساس للمرحلة الأولى من أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة التي ستنفذها الشركة الصينية بتكلفة 30 مليار جنيه.

 

وقال وزير الإسكان إن المشروع يشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية