أخبار

وزير الإسكان: الإنفاق على مدينة العلمين الجديدة تجاوز 65 مليار جنيه

وزير الإسكان

كتب- محمد رمزي

دشن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار المرحلة الأولى من أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، مع الشركة الصينية.

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار إن المرحلة الأولى لمشروع منطقة الأعمال المركزية تتكون من 5 أبراج على غرار أبراج العاصمة الإدارية الجديدة.

يتم تمويل المشروع من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقا لما أكده وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

وقدر الوزير حجم الإنفاق على مدينة العلمين الجديدة منذ بدء تنفيذها، بنحو 65 مليار جنيه.

 

من المقرر أن يتوسط مجموعة الابراج برجا أيقونيا بارتفاع 250 مترا مربعا، وباقي الأبراج بمتوسط ارتفاعات تصل إلى 140مترا.

 

أضاف الجزار خلال مؤتمر صحفي أن الشركة الصينية تتولى تنفيذ المشروع بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، بعد نجاح التجربة في منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما ذكر في كلمته خلال الاحتفال أن مشروع البرج الايقوني سيكون علامة مميزة تساهم في جلب المزيد من تكنولوجيا البناء الحديث المتوافرة في جميع أنحاء العالم

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وهو يحقق جودة الحياة، ويضاهى المشروعات المماثلة على مستوى العالم، حيث تضم منطقة الأعمال المركزية 20 برجاً باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

تأتي مدينة العلمين الجديدة ضمن مجموعة مدن تعمل الوزارة على إنشائها في الوقت الحالي، بهدف التوسع في معدلات التنمية العمرانية بمصر.

وأوضح الجزار أن الوزارة انتهت من تنفيذ مجموعة من الأنشطة داخل مدينة العلمين الجديدة، مثل سكن مصر للاسكان المتوسط، وسكن كل المصريين لفئات الإسكان الإجتماعي، بالإضافة إلى المنطقة الساحلية.

 

وأكد الجزار أنه تم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لأراضي الساحل الشمالي الغربي، التي تم نقل ولايتها لهيئة المجتمعات العمرانية، وتقدمت 110 شركة لتوفيق أوضاعها، منها 30 شركة تم التوقيع معها بالفعل وبدأت في تنفيذ مشروعاتها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: عجز الموازنة الكلي سجل 7.4% بنهاية يونيو الماضي

قال وزير المالية، محمد معيط، إن العجز الكلي بموازنة العام...

منطقة إعلانية