أخبار

خاص.. “القاهرة” يساهم بـ15 مليون دولار في قرض لبنك “ظفار العماني”

الإنترنت البنكي

كتب: أحمد البطران

علمت “ايكونومي بلس” من مصادر لها أن بنك القاهرة ساهم بحصة بلغت 15 مليون دولار في قرض مشترك لصالح بنك ظفار العماني ضمن تحالف مصرفي ضم بنوك إقليمية ودولية.

وتمثل حصة بنك القاهرة نحو 6% من إجمالي قيمة القرض البالغة 250 مليون دولار والذي تشارك في ترتيبه 10 بنوك إقليمية ودولية لصالح بنك ظفار العماني وفقا لما أعلن عنه بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC.

ويعمل بنك ABC وبنك أبو ظبي الأول كمنسقين مشتركين، ومتعهدين اكتتاب، ومنظمين رئيسيين مفوضين مبدئيا ومديري سجل الاكتتاب كما أن أبو ظبي الأول هو الوكيل في الصفقة.

وأكد بنك ABC أن الطرح المشترك تم إطلاقه في مايو وتم الاكتتاب فيه بأكثر من الضعف على خلفية المشاركة القوية من البنوك الإقليمية والدولية.

وشاركت تسعة بنوك أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وآسيا في التسهيل.

وكشف بنك ABC أن البنوك التسعة الأخرى المشاركة في الاكتتاب هي بنك أبو ظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي (DIFC)، وبنك بارودا، وبنك الدوحة، وبنك الدولة الهندي (بنك الجملة البحرين) الذين انضموا كمنظمين رئيسيين مفوضين، وبنك دبي التجاري كمنسق رئيسي، وبنك القاهرة وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط وبنك المشرق كمنظمين.

ويمتلك بنك ظفار العماني شبكة فروع واسعة تصل إلى 66 فرعًا إضافة إلى مركز للأعمال التجارية (57 فرعا لبنك ظفار و 10 فروع لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية)، إضافة إلى 120 جهاز صراف آلي و 57 جهاز إيداع و 15 اجهزة للإيداع والصراف الآلي منتشرة في مختلف أرجاء السلطنة

ويوفر البنك خدمات مصرفية للشركات ، وللأفراد ، إضافة إلى خدمات الخزينة وتمويل المشاريع. ولقد تم تصميم هذه المنتجات والخدمات لتناسب حاجات العملاء المتنوعة ، والمؤسسات المتوسطة والصغيرة ، والشركات المتوسطة الحجم في المنطقة

و تأسس البنك في 1990 وكان يعرف بإسم بنك ظفار العماني الفرنسي ، وقد بدأ عملياته من خلال فرعين ، أحدهما في مسقط والآخر في صلالة

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية