أخبار

“هيرميس” تشارك في إدارة أول اكتتاب منذ 4 سنوات بسوق أبو ظبي

الاستحواذ

تشارك المجموعة المالية “هيرميس” مع بنك أبوظبي التجاري وبنك إتش.إس.بي.سي في إدارة أول طرح بسوق أبو ظبي المالي منذ 4 سنوات.

وقالت شركة “مبادلة” التابعة لحكومة أبوظبي اليوم الاثنين إنها ستطرح ما بين 30% و40% من شركتها للاتصالات الفضائية الياه سات في طرح عام أولي، ومن المرجح إدراج الشركة في الربع الثالث من العام.

وأضافت مبادلة في بيان لها اليوم، أنها قد تطرح ما بين 731.9 و975.9 مليون سهم، وستكون فترة العرض من 27
يونيو إلى 6 يوليو.

ويعد هذا أول إدراج لشركة في بورصة أبوظبي منذ الطرح العام الأولي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع في 2017، وفقا لـ”رويترز”.

وأشار البيان إلى أن الياه سات، التي تأسست في 2007، من أكبر مزودي خدمات الاتصالات الفضائية في العالم من حيث الإيرادات السنوية، كما أنها تمتلك شركة الثريا للهواتف الفضائية.

وقالت مصادر إن الياه سات إحدى شركات المحفظة الثلاث التي تسعى مبادلة إلى طرحها للاكتتاب العام خلال العام الجاري.

ومن المقرر أن يتم الطرح على شريحتين، تتضمن الشريحة الأولى المكتتبين من الأفراد والمستثمرين في دولة الإمارات ، بينما تشمل الشريحة الثانية المكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة من دول أخرى، على أن يتم تحديد سعر طرح السهم من خلال إتباع آلية البناء السعري للسهم بناءً على سجل أوامر الاكتتاب.

ويتم طرح جميع الأسهم من قبل المساهم البائع، والذي يعتبر، قبل الطرح، المساهم الوحيد في شركة الياه سات.

ومن المقرر أن توافق الشركة والمساهم البائع على ترتيبات الإغلاق التي تقيد إجراءات التصرف في أسهم الشركة لفترة زمنية بعد قبول إدراج الأسهم.

ومن المتوقع البدء بعملية الطرح ثم إدراج الأسهم في الربع الثالث من عام 2021، وسيتوقف ذلك على ظروف السوق والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وتقترب مبادلة من اتخاذ قرار بشأن إدراج الإمارات العالمية للألمنيوم المملوكة لمبادلة ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وهي قريبة من إدراج محتمل بالولايات المتحدة لجلوبال فاوندريز لإنتاج أشباه الموصلات، ومقرها سانتا كلارا، بحسب المصادر.

وعلى نحو منفصل، تدرس شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) إدراج وحدة الحفر التابعة لها ومشروع فرتيجلوب المشترك للأسمدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية