أخبار

“المركزي” يوافق على تعيين حسين أباظة رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا لـ “CIB”

حسين أباظة

وافق البنك المركزي المصري رسميًا على تعيين حسين أباظة في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي “CIB”.

وأعلن البنك التجاري الدولي مصر على موقعه الإلكتروني، عن حصوله اليوم على موافقة البنك المركزي المصري.

على تغيير المسمى الوظيفي لـ حسين أباظة ليصبح المسؤول التنفيذي الرئيسي و العضو المنتدب اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021.

ويشغل أباظة منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي منذ مارس 2017، وذلك بعد أن أمضى فترة 6 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك.

شغل أباظة منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بين عامي 2001 و2010، بالإضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر مسئولًا عن شئون الائتمان والأسواق والمخاطر التشغيلية في البنك التجاري الدولي.

كما يشغل أباظة عضوية فريق علاقات المستثمرين بالبنك والحائز على عدة جوائز مرموقة، حيث ساهمت جهود الفريق في زيادة القيمة السوقية للبنك التجاري الدولي بمقدار عشر مرات عما كانت عليه عام 2008.

وفي السابق، شغل أباظة منصب رئيس قسم البحوث ومنصب رئيس قطاع إدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس بين عامي 1995 و2001 وهو العام الذي شهدة عودة أباظة إلى البنك التجاري الدولي مجددًا.

انضم حسين أباظة إلى البنك التجاري الدولي عقب حصوله على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وحصل على العديد من الدورات التدريبية والتعليمية في إطار استكمال مرحلة الدراسات العليا وذلك في جامعات ومعاهد ببلجيكا وسويسرا ولندن ونيويورك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية