أخبار

أسعار النفط تستقر قرب 74 دولاراً مع توقعات بانتعاش الطلب

لنمو الطلب على النفط

استقرت أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها منذ 2018 وهو 74 دولاراً للبرميل، قبل اجتماع “أوبك+” حيث من المتوقع أن يعلن التحالف عن زيادات في العرض لن تكون كافية لمواكبة تعافي الطلب العالمي.

وتم تداول العقود الآجلة في نيويورك اليوم الاثنين بالقرب من 74 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعها بنسبة 1% يوم الجمعة، وفقا لـ”بلومبرج”.

ومن المقرر أن يجتمع التحالف يوم الخميس، وسيعزز الإنتاج بمقدار 550 ألف برميل يوميا في أغسطس المقبل، ومع ذلك فإن هذا يمثل ربع العجز العالمي الذي تتوقعه “أوبك+” خلال ذلك الشهر.

وارتفع غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس 5 سنتات إلى 74.10 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، في حين ارتفعت العقود الآجلة في وقت سابق بنسبة 0.5% إلى 74.45 دولاراً للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وكان خام برنت لشهر أغسطس ثابتًا عند 76.17 دولاراً في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE.

وارتفع النفط بأكثر من 50% هذا العام حيث أدى الانتعاش السريع من Covid-19 في أسواق الطاقة الرئيسية مثل الولايات المتحدة وأوروبا والصين إلى زيادة التنقل وزيادة استهلاك وقود النقل

ذكرت تقارير إعلامية عالمية بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية ارتفعت إلى أعلى مستويات لها منذ شهر أكتوبر 2018، حيث جاءت الأسعار مدعومة بالتوقعات بأن يتفوق نمو الطلب علي الإمدادات.

ويتوقع محللون لدى إيه.إن.زد أن تعزز أوبك+ الإمدادات بزيادة صغيرة قدرها 500 ألف برميل يوميا في أغسطس، لتضيف إلى 2.1 مليون برميل يوميا اتفقت على إعادتها للسوق في الفترة من مايو وحتى يوليو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية