أخبار

خطوات مصرية لجذب سياحة اليخوت.. هل تنجح؟

سياحة اليخوت

ناقش مجلس الوزارء اليوم، الثلاثاء، سبل جذب سياحة اليخوت، واستعراض الفرص الممكنة من هذا النشاط.

وقال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن هذا التحرك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع خطة إستراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، ودراسة الإجراءات المنفذة لسياحة اليخوت مقارنة بالدول المنافسة.

وأضاف، أن ذلك يأتي عملاً على تيسير الإجراءات وتعظيماً لذلك النوع من النشاط السياحى.

وبحثت الحكومة أيضًا، العناصر الداعمة لدعم سياحة اليخوت في مصر، ومن ذلك وجود البنية التحتية لصناعة القوارب وتوافر اللوجستيات، إلى جانب تمتع مصر بالظروف المناخية الملائمة، والخيارات المتنوعة لقضاء العطلات البحرية، بحسب السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

وقال، إن الهدف من ذلك جذب شرائح مختلفة من السائحين، وتنمية الاستثمارات السياحية بشكل كبير، كما تم إستعراض كافة الإجراءات المرتبطة بذلك، والتحديات الواجب تخطيها لتحقيق هذا الهدف.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة وزير النقل، بهدف العمل على تيسير إجراءات سياحة اليخوت في مصر، وتحديد أبرز التحديات وتقديم المقترحات بشأنها، وتضم في عضويتها وزيرى السياحة والآثار، والمالية ومسئولى عدد من الوزارات والجهات المعنية.

تمثل هذة السياحة نمطاً جديداً او نوعاً من انواع السياحة الرياضية علي أرض مصر . وسياحة اليخوت هي اغنى انواع السياحة حيث ان اصحابها غالبا من الاثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة علي الإنفاق وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.‏
 
وتعتبر منطقة البحر الابيض مركزاً هاماً لسياحة اليخوت علي مستوي العالم، حيث يجوب المنطقة اكثر من 30 الف يخت سنوياً .
اهتمت مصر بتشجيع هذة السياحة والبحوث وإقامة الموانى المتخصصة علي شواطئ مصر، ومنها:
 
مارينا نعمة : تعتبر اول مارينا لليخوت في خليج نعمة بشرم الشيخ ، تم إنشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية، وكان المشروع خطوة هامة علي طريق تنمية سياحة اليخوت .

 

مارينا الغردقة : تقع علي مساحة 60 الف متر مسطح، وتستوعب مارينا حوالي 188 يختاً في وقت واحد بالاضافة إلي 128 وحدة سكنية وشقة فندقية ، وتعتبر مارينا نموذجا مثاليا لمارينا دولية سياحية علي أرض مصر .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية